الاحد - 20 يونيو 2021
الاحد - 20 يونيو 2021
العبدولي

العبدولي

دبا الفجيرة يشكو لاتحاد الكرة حرمان لاعبه من مباراة الكأس

قرر مجلس إدارة نادي دبا الفجيرة رفع شكوى لاتحاد الكرة بخصوص حرمان لاعب الفريق الأول ياسر عبدالله من المشاركة مع فريقه في ربع نهائي كأس صاحب السمو رئيس الدولة لكرة القدم، أمس الأول، أمام الظفرة، بسبب عدم توافر بطاقة اللاعب الرسمية.

وقال عضو مجلس إدارة دبا مشرف الفريق جمعة العبدولي، إن بطاقات اللاعبين تستخدم في فحص المنشطات فقط، وفي حال عدم توافرها تستبدل ببطاقة الهوية.

وأوضح أن مراقب المباراة المسؤول الأول عنها أكد إدراج اسم اللاعب ضمن قائمة المشاركين في المباراة، إلا أن ممثل اتحاد الكرة أصرّ على عدم مشاركته.


وتوقع العبدولي عدم التوصل إلى أي نتيجة من اتحاد الكرة في قضية اللاعب ياسر، متمنياً أن ينصلح حال الاتحاد بتصحيح الكثير من القضايا والمشكلات.

وأشار إلى أن التأخير الذي سبق انطلاق المباراة لعشر دقائق وحرمان اللاعب ياسر من المشاركة سبب بلبلة كبيرة وضجة بين اللاعبين، مرجعاً دخول هدف المباراة الأول لمصلحة الظفرة في الدقيقة العاشرة إلى ما حدث.

وأكد مشرف الفريق الأول لدبا الفجيرة أهمية التهيئة النفسية والبدنية للاعب قبل ربع ساعة من انطلاق المباراة على أقل تقدير، ليدخل أجواء اللعب «هذا لا يعني التقليل من نتيجة الظفرة، ولكن الأجواء المستقرة تسهم في تحقيق نتائج إيجابية».

وأضاف: «من المسؤول عن إدارة مباريات الكأس الأغلى، الاتحاد أم لجنة دوري المحترفين، حتى العام الماضي الاتحاد وأنظمته القديمة كانت تدير هذه المباريات، أما هذا العام ومن دور الـ 16 أصبحت اللجنة المسؤولة، وفي الاجتماع الذي عقد قبل انطلاق دور الثمانية لجنة دوري المحترفين أدارت الاجتماع».

وتساءل العبدولي «هل انعدام الكفاءات التنظيمية في الاتحاد أدى إلى تفويض لجنة دوري المحترفين بإدارة مباريات الكأس، خصوصاً أن الاتحاد لم يتبق له شيء ليديره سوى هذه البطولة الغالية».

قويض: الظفرة استفاد

من الارتباك

أرجع مدرب دبا الفجيرة محمد قويض خسارته فريقه للارتباك الذي حدث للفريق قبل بداية المباراة بدقيقة عندما رفضت مشاركة اللاعب ياسر عبدالله بسبب عدم وجود بطاقته.

وأضاف: «على الرغم من سيطرتنا كاملاً على الشوط الأول، وكذلك على جزء كبير من الشوط الثاني إلا أننا فشلنا في تسجيل هدف التعادل الذي لو سجل من الفرص التي أتيحت للاعبي فريقي لتغير سيناريو المباراة، ولكن المنافس نجح في تنظيم التكتل الدفاعي واللعب على المرتدات».

وأشار إلى أن لاعب فريقه المحترف الأردني يوسف الرواشدة أصيب قبل المباراة بتمزق خفيف، وتحسباً لعدم تفاقم الإصابة لم يشركه في اللقاء، وأيضاً شارك الحارس الثالث لأن الحارس الأساسي يلعب بنظام الإعارة من المنافس ولا يجوز إشراكه، ولا نحمل الحارس مسؤولية الهدف لأنه خطأ مشترك بينه وبين المدافع وتجاوزنا هذا الأمر.
#بلا_حدود