الخميس - 17 يونيو 2021
الخميس - 17 يونيو 2021

رقمان عالميان للإيطالي دوناتو والمصرية كوراني في «فزاع لرفعات القوة»

شهدت منافسات اليوم الثالث من بطولة فزاع الدولية العاشرة لرفعات القوة لأصحاب الهمم منافسة قوية وإصراراً غير مسبوق على تسجيل أرقام عالمية جديدة من قبل اللاعبين.

واستطاع كل من الإيطالي تيليسكا دوناتو والمصرية فاطمة كوراني من تسجيل رقم عالمي جديد في فئة الناشئين، حيث سجل دوناتو رقماً عالمياً برفعه 170 كغ في مجموعة 72 كغ وما فوق ناشئين وظفر بالذهبية على حساب المصري محمد علي.

وفي مجموعتَي 61 كغ ناشئات و61 كغ سيدات سجلت المصرية فاطمة كوراني رقمها العالمي الأول، متفوقة على مواطنتها جيهان عبدالعزيز بفارق بسيط وحصدت فاطمة لوحدها ذهبيتين في كلا المجموعتين.


وأبهر المنتخب المصري الجمهور باستمرار تألق لاعبيه، حيث حققوا في اليوم نفسه أيضاً ميداليتين ذهبيتين وأخرى فضية، حيث حصدت آمال محمد ذهبية في مجموعة 73 كغ سيدات، وذهبية أخرى لمحمد الألفي بمجموعة 80 كغ رجال، وفضية محمود عطية في وزن 72 رجال.

ولم تتوقف إنجازات الفراعنة هنا ليظفروا بذهبيتين أخريين في بداية منافسة اليوم الرابع عن طريق اللاعبين محمد حسين وهاني عبدالهادي، لتحصد مصر حتى الآن تسع ميداليات ذهبية وفضيتين متصدرة المنتخبات في جدول الميداليات.

وفي منافسات اليوم نفسه حصلت اللاعبة الأيرلندية بريتني آريندس على ذهبية في مجموعة 73 كغ ناشئات، والبرازيلية ماريانا دانيدرا في مجموعة 67 سيدات، كما أهدى العراقي رسول محسن أول ذهبية للعراق في مجموعة 72 كغ رجال.

و أصيب اللاعب العراقي رسول محسن بتمزق في كتفه في محاولته لتحطيم رقم عالمي عندما رفع وزن 230 كغ، وحبس أنفاس الجمهور عند إصابته أثناء الرفعة، وطمأن أعضاء المنتخب العراقي بأن محسن سيخضع للعلاج والراحة لفترة من الزمن.

سامبا رقص بعض لاعبي المنتخب البرازيلي رقصة السامبا الشهيرة أثناء تشجيعهم لاعبي منتخبهم، ولم تخلُ الرقصة من بعض الظرافة، حيث أمتعت الرقصة الحضور وأبهجتهم على الرغم من أنها لم تتجاوز الدقائق.

يذكر أن لاعبي المنتخب البرازيلي هم الأكثر وجوداً في البطولة، حيث يشارك في هذه النسخة 17 لاعباً ولاعبة، واستطاعت البرازيل نيل تسع ميداليات (4 ذهبيات، فضية، وأربع برونزيات) لتحتل المركز الثاني من حيث عدد الميداليات بعد المنتخب المصري.
#بلا_حدود