الأربعاء - 16 يونيو 2021
الأربعاء - 16 يونيو 2021

الشرعية تحرر مواقع جديدة في صعدة

حرّر الجيش الوطني اليمني مواقع جديدة في جبهة باقم بمحافظة صعدة شمالي اليمن بعد معارك عنيفة مع ميليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران.

وقال قائد محور علب العميد ياسر مجلي إن قوات من اللواء 63 واللواء التاسع مشاة جبلي، حررت جبل ردمان المطل على خط إمداد جبهة باقم وتم تحرير ما تبقى من قرى آل زماح.

وأكد أركان حرب المحور العميد أديب الشهاب أن قوات الجيش اليمنية أطلقت عملية عسكرية نوعية لدحر الميليشيات الحوثية الانقلابية في جبهة باقم، مشيراً إلى أن العملية أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الميليشيات الإرهابية.


إلى ذلك، دانت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتورة ابتهاج الكمال، منع السلطات الانقلابية في صنعاء تسجيل أو تجديد التراخيص للنقابات ومؤسسات المجتمع المدني، والمصالح التجارية التي يشترك فيها مستثمرون أجانب من تشكيل نقابات، وتوجيه رئيس ما يسمى برئيس وزراء الميليشيات الانقلابية بمنع وتوقيف منح وتجديد أي من هذه التراخيص.

واعتبرت الكمال أن هذا الإجراء تصرف غير شرعي ويقيد عمل الحريات النقابية، وأن الدستور والقوانين الوطنية تكفل لجميع المؤسسات تشكيل النقابات، وأن الإجراءات التي اتخذتها السلطات الانقلابية في صنعاء مخالفة لجميع القوانين.
#بلا_حدود