الأربعاء - 16 يونيو 2021
الأربعاء - 16 يونيو 2021
No Image Info

ذهبيتان وفضية لمربط عجمان في «دولية أبوظبي لجمال الخيول»

خطفت خيول مربط عجمان الأضواء في ختام بطولة أبوظبي الدولية لجمال الخيول العربية 2019، التي أقيمت على مدى أربعة أيام بنادي أبوظبي للفروسية، وبمشاركة 395 خيلاً من الإمارات والدول العربية والأجنبية، برعاية كريمة من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، وبإشراف ومتابعة الشيخ زايد بن حمد آل نهيان، نائب رئيس جمعية الإمارات للخيول العربية.

شهد الختام وتوج الفائزين الشيخ زايد بن حمد آل نهيان، والشيخ أحمد بن حمدان آل نهيان، وعصام عبدالله مدير الجمعية.

وحققت خيول عجمان ذهبيتين من الألقاب الستة للبطولة، إضافة إلى لقب فضي، وبرزت أيضاً في الختام خيول مربط دبي بذهبية وثلاث فضيات وبرونزية، ونال ذهبية واحدة كل من مربط الجواهر، مربط الصقران، ومربط محمد عيسى الدرمكي.


واستهلت ثنائية مربط عجمان «ع ج نوره»، التي حصدت ذهبية المهرات، وانتزعت «فام دوناتيلا» لمربط الجواهر اللقب الذهبي للمهرات عمر سنة، ونال «دي صامد» لمحمد حسين عيسى الدرمكي، اللقب الذهبي للأمهار.

وأكملت «ع ج سواري» ثنائية مربط عجمان عندما توشحت بذهبية الأفراس، وهيمنت خيول مربط دبي على اللقبين الذهبي والفضي لبطولة الأمهار عبر كل من «دي مزيان» و«دي شخاط»، وحصد «سنداون كي أيه» لمربط الصقران، ذهب الفحول البرونز.

وقال الشيخ زايد بن حمد آل نهيان، نائب رئيس جمعية الإمارات للخيول العربية إن إقامة مثل هذه البطولات في الدولة تعزز رسالة الإمارات ونهجها القائم على التسامح والمحبة، مؤكداً أن نجاح هذه الفعاليات ثمرة للدعم الكبير من قيادتنا الرشيدة.

وأوضح أن هذه النسخة من بطولة أبوظبي الدولية لجمال الخيل العربية التي تتزامن مع عام التسامح، تميزت بضمها الصفوة بعد رفع اشتراكات مشاركة الخيول في البطولة، ما أدى لوجود النخبة للتنافس على الألقاب.

وأكد الشيخ زايد بن حمد آل نهيان أن مسيرة الجمعية تمضي بقوة لتحقيق أهدافها الرامية لإعلاء شأن الخيول العربية والارتقاء بمنظومة منافسات خيول الجمال دعماً للإنتاج المحلي لدولة الإمارات.
#بلا_حدود