الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

فوائد قرار

فوائد  قرار
قرار منع ازدواجية المناصب الرياضية أمر جيد ويمكن أن يأتي بفوائد عدة تتحقق في المستقبل، وتنعكس إيجاباً على الرياضة المحلية وعلى العاملين فيها، ومن هذه المنافع ظهور كفاءات إدارية جديدة ربما تحمل معها مبادرات مفيدة.

يُحّفز هذا القرار أيضاً الفرد على التركيز، وهذا يساعد على تجويد الأداء، وبالتالي ينعكس على نوعية البناء وقد يكون عاملاً غير مباشر لتحقيق الإنجازات.

على الاتحادات الرياضية أن تتعامل مع هذا القرار بنظرة موضوعية وأن تحلل مفرداته ودواعي إصداره، وأن تستجيب له بالطريقة القانونية أيضاً لأنه ينفع الرياضة ويُحسّن منتجها.


من الضروري أن تكون الاتحادات واضحة مع الهيئة العامة للرياضة وتشرح ظروفها وتضع آلية وتوقيتات معلومة لتنفيذ القرار، فالتواصل بين الجهات المعنية أمر ضروري لأن الهدف واحد.


هناك جوانب أخرى يجب أن تشتغل عليها الاتحادات والمؤسسات الرياضية، تكمن هذه الجوانب بإعداد أجيال جديدة من الإداريين يمكنهم شغل مواقع حيوية في الأندية والاتحادات، فالعمل في القطاع الرياضي التنافسي معقد وصعب للغاية، ومن يعتقد أنه نزهة، يغرق في بحاره الهائجة.

قرار منع الازدواجية مفيد لمستقبل الرياضة المحلية وتنفيذه مهم حتى وإن جاء على مراحل، لأن الحركة الرياضية الإماراتية في حاجة إلى تركيز حتى تتقدم أكثر.

التعاون بين الهيئة العامة والاتحادات الرياضية وفهم القرار ومعرفة فوائده المستقبلية، عوامل تساعد على تطبيقه بيسر وسهولة.