الاثنين - 14 يونيو 2021
الاثنين - 14 يونيو 2021

العنبري: علينا الاستفادة من درس العميد .. بينات: معاناتنا مستمرة مع «الفار»

استياء

عبّر مدرب النصر، الإسباني بينات سان خوسيه، عن استيائه من قرارات تقنية الفيديو على الرغم من التشديد على أهميتها في الدوري واحترامه للمنافسة.

وقال: «للأسف، نعاني للمباراة الثالثة على التوالي من القرارات الخاطئة بسبب تقنية الفيديو، في اعتقادي أن التقنية أمر جيد ومن برامج «فيفا» لتطوير الاتحادات والبطولات المحلية، ولكن الأهم معرفة متى يتم استخدامها خلال المباريات وكيفية استخدامها بالطريقة الصحيحة».


وأضاف، «قدمنا أداء جيداً على الرغم من صعوبة المباراة وتحكمنا في المباراة ونحن مكتملي الصفوف، ولعبنا بشكل جيد في جميع أرجاء الملعب وكنا نستحق تسجيل الأهداف، وتغير الحال بعد الطرد غير المستحق للاعب طارق أحمد».

ورأى أن فريقه كان يستحق التعادل على الأقل، « فخور بأداء اللاعبين على الرغم من النقص العددي، وأعتقد أننا كنا نستحق نتيجة أفضل لولا قرار الحكم الذي ألغى هدفاً صحيحاً لفريقي في توقيت حاسم».

وشدد على أن الأزرق كان من حقه الفوز أو التعادل على الأقل حال لعبت المباراة بشكل طبيعي.

وحول التوقيت الصعب الذي تولى فيه تدريب الفريق، أوضح «مهمتي أن أقود الفريق لتقديم الأفضل واستخراج أفضل ما لدى اللاعبين، النصر فريق متطور وينافس لاعبوه حتى آخر المباريات، ونقدم أداء جيداً ونعمل على بناء فريق للمستقبل».

مبارك سعيد: أخاف أن يأتيني «الفار» في النوم

أكد لاعب النصر مبارك سعيد أن فريقه قدّم أداءً جيداً، لكن تقنية الفيديو تسببت في خروجه خاسراً أمام الشارقة.

وقال: «أخاف أن يأتيني (الفار) وأنا نائم، وصراحة تفاجأت بإلغاء الحكم لهدف التعادل، والذي أراه صحيحاً وليس به حالة تسلل كما رأى الحكم وبالنسبة لنا المباراة سرقت من أيدينا».

ورأى مدافع النصر أن الشد والجذب بين اللاعبين داخل الملعب أمر طبيعي فكل فريق يريد الفوز، «نحن نتطلع للانتصار، خصوصاً أنها أول مباراة للعميد على ملعبه بعد عمليات تحديثه وافتتاحه من جديد، والجميع لاحظ الروح القتالية التي يلعب بها الفريق والإصرار على الفوز طوال زمن اللقاء وعلى الرغم من النقص العددي في صفوفنا بسبب الطرد، كنا نحاول باستماتة العودة للمباراة».

ورداً على احتجاج لاعبي الشارقة حول عدم إرجاع لاعبي النصر الكرة لهم بإخراجها لإسعاف زميلهم عبدالله غانم الساقط على أرضية الملعب وهي الهجمة التي جاء منها هدف التعادل أوضح سعيد، «نحن في الدول العربية والخليجية نأخذ الأمور بمثالية زائدة وفي أوروبا عندما يسقط لاعب على الأرض لا تتوقف الكرة إلا عندما يأمر الحكم بذلك، وفي حال كان العكس والشارقة متأخر بهدف ولاعب من النصر سقط وأخرجنا الكرة هل سيقومون بردها إلينا؟ والإجابة من عندي مستحيل لأنهم ببساطة يريدون الدوري ونحن في المقابل نشعر بأن ترتيبنا لا يليق بفريقنا».

واعتبر سعيد طرد زميله طارق أحمد بمثابة نقطة التحول في المباراة، حيث استغل ذلك مدرب الشارقة العنبري بالدفع بأربعة لاعبين للمقدمة لخلق المزيد من الضغط.

وتعليقاً على بقائه في النصر على الرغم من اكتمال جميع تفاصيل انتقاله لنادي الإمارات في الانتقالات الشتوية قال: «صحيح كنت قريباً من الانتقال للصقور ولكن حدثت بعض الظروف وقتها تسبب في بقائي مع العميد على رأسها قدوم مدرب جديد، وكذلك إصابة خليفة مبارك، ما أسهم في مواصلة مسيرتي مع النصر، ووجدت من المدرب بينات دعماً كبيراً».‏‫محمد فايت - دبي

نجح الشارقة في عبور مطب النصر بامتياز، بعدما فاز عليه بهدف نظيف أمس الأول لحساب الجولة الـ 15 من دوري الخليج العربي.

وحافظ الشارقة على صدارته وسجله الخالي من الهزائم في الموسم الجاري، رافعاً رصيده إلى 37 نقطة في مواجهة كان نجمها الأول «الفار»، حيث استخدمه الحكم محمد عبدالله حسن في ثلاث حالات كانت مؤثرة في نتيجة المباراة.

وتمثلت الحالة الأولى في إلغاء هدف لصالح الشارقة، وأثمرت الثانية عدم احتساب ركلة جزاء للملك، وكانت الثالثة الحاسمة لنتيجة المباراة وفي نهاية الزمن الإضافي بإلغاء هدف النصر بداعي التسلل.

وأعرب مدرب الشارقة عبدالعزيز العنبري عن ارتياحه لفوز فريقه الصعب على حساب مضيفه النصر بهدف ريان مينديز، مهنئاً لاعبي فريقه على تجاوز عقبة العميد، مشيراً إلى أن الأخير قدّم مستوى متميزاً على الرغم من النقص العددي في صفوف فريقه.

وشدد العنبري على ضرورة الاستفادة من درس العميد، «خضنا مواجهة صعبة ونأمل الاستفادة من الدروس العديدة التي قدمتها المباراة، المرحلة المقبلة ستكون أكثر صعوبة في مشوار الفريق، والمؤكد أن لا فروقات بين الفرق المتنافسة على الصدارة أو فرق المؤخرة».

وختم، «المباراة إجمالاً مفيدة لفريقي»‏ مشيداً برغبة لاعبيه في الفوز والقتال حتى الدقيقة الأخيرة.
#بلا_حدود