السبت - 19 يونيو 2021
السبت - 19 يونيو 2021

ذهبية وفضية وبرونزية لسباحي الإمارات في «عالمية الإعاقة الحركية»

هيمنت إستونيا على منافسات السباحة في الصالة المغطاة بالجامعة الأمريكية في الشارقة، ضمن دورة الألعاب العالمية لذوي الإعاقة الحركية والبتر 2019، التي اختتمت في الشارقة أمس.

وكانت أبرز نتائج الختام حصول سباحي الإمارات سعيد المهري على ميدالية ذهبية، وسعيد أحمد على ميدالية فضية، وثاني الشحي على ميدالية برونزية.

وحلّت تايلاند في المركز الأول في سباق السيدات 200 متر حرة عن طريق اللاعبة براكثيب شاونغ، كما فازت تايلاند بالمسابقة نفسها المخصصة للرجال بحصول اللاعب بوخيت أينغكاليافوم على المركز الأول.


وحصل الهندي بونيث ناندكومار في سباق 200 متر حرة، على المركز الأول، وتبعه في المركز الثاني التايلاندي باتشارا سينغامانون.

وفي سباق الرجال 50 متر ظهر توج الإستوني ماتز توبكين بالمركز الأول، وحصلت تايلاند على المركزين الثاني والثالث عن طريق اللاعبين بوخيت أينغكاليافوم وإيكابان سونغوشين.

وفي سباق الرجال 50 متر ظهر لفئة 14-34، فاز الإستوني كاردو بيومبلو بالمركز الأول وجاء الهندي سانغاي باتيل في المركز الثاني، وتبعه في المركز الثالث الإستوني تانيل تاهيفال، أما سباق 50 متر ظهر للسيدات ففازت تايلاند بالمركزين الأول والثاني عن طريق مونريدي كانغابيلا وبانيسا فيبود.

عودة تايلاندية وتفوق إماراتي

شهد سباق الرجال 50 متر لفوق 35 عاماً لفئة 14-34 فوز تايلاند بالمركزين الأول والثاني عن طريق ثيراثيب نونخاو وإيكابان سونغويشين وجاء في المركز الثالث لاعب الإمارات ثاني الشحي.

أما سباق الرجال 50 متر حرة فوق 35 عاماً ففاز لاعب الإمارات سعيد المهري بالمركز الأول وجاء في المركز الثاني الهندي جاغديش كوندي، وفي سباق الرجال 50 متر حرة فئة 14-34جاء الإستوني ماتز توبكين في المركز الأول، وتبعه في المركز الثاني التايلاندي بوخيت أينغكاليافوم، وجاء في المركز الثالث الهندي ناريان جادهاف.

سيطرة كورية جنوبية

تسيّد لاعبو كوريا الجنوبية رماية القوس والسهم، في منافسات القوس المركّب، والقوس الأولمبي، في ميدان رماية نادي الثقة للمعاقين.

واستطاع الكوريون أن يحسموا اللقب لصالحهم بتحقيقهم لأربع ميداليات ذهبية وثلاثة فضيات، وواحدة برونزية فيما حقق المنتخب التايلاندي ذهبيتين وواحدة فضية وبرونزية، بينما أحرزت الهند ذهبية واحدة في ختام البطولة يوم أمس.

ونجح البطل الكوري «جو هونج بارك» في اقتناص الميدالية الذهبية بمسابقة بطولة العالم للرجال فردي بالقوس الأولمبي لمسافة 50 م، بعد تغلبه على الكوري «جو دونغ سب» بالمباراة النهائية ليحرز الميدالية الفضية.

واستمر إيقاع السيطرة الكورية على مجريات القوس والسهم المركب للرجال لمسافة 50 م حيث توج بالذهبية سو لو أوك بعد تغلبه على مواطنه كيل جو سونغ بفرق نقطة واحدة بعد لقاء مثير ومشوق، فيما حصد البرونزية موطنهم «جو كوون هاين» بعد فوزه على الهندي أبيشك طوري.

وتوج البطل التايلاندي نوتسيري مانروتشي بذهبية القوس الأولمبي لمسافة 50 م للرجال فردي بعد تغلبه على الكوري جون هوي كواك الذي نال الفضية وتحصل التايلاندي بونفاريت شايبون على الميدالية البرونزية.أوروبا تهيمن على ذهب المبارزة

توجت لاعبة منتخب جورجيا نينو تيبياشيفيلي بالميدالية الذهبية، في رياضة المبارزة السيف العربي فئة «A» سيدات تحت سن 23 سنة فردي، وذلك بعد لقاء مثير مع اللاعبة التايلاندية أتيبيا تشوكير التي حصدت الميدالية الفضية بنتيجة 15/‏‏7، على صالة نادي الثقة للمعاقين.

وضمن منافسات رياضة المبارزة السيف العربي فئة «A» رجال تحت سن 23 سنة فردي، حقق اللاعب الروسي ماكسيم شابروف الميدالية الذهبية، والأوكراني أرتيم مانكو الميدالية الفضية، بنتيجة 15/‏‏14، واقتنص مواطنه أوليغ جافرلينكوف الميدالية البرونزية.

وفي مواجهات المبارزة رجال «شيش» تحت سن 17 سنة فئة (A) حصل اللاعب الألماني فليكس شريدر على الميدالية الذهبية، بعد مباراة مثيرة تفاعل معها الحضور والمشجعون مع اللاعب البريطاني «جوشا وادل» الحاصل على الميدالية الفضية لينتهي اللقاء بنتيجة 15/‏‏12، كما اقتنص اللاعب الألماني كليمنس كيرسيفين الميدالية البرونزية.

وفي منافسات سيف المبارزة رجال تحت سن 17 سنة فئة «A.B» انتزع البريطاني جوشا وادل الميدالية الذهبية بعد الفوز بالمباراة النهائية بنتيجة 15/‏‏6، ليحصد الألماني فيليكس شريدر الميدالية الفضية، ويتوج لاعب منتخب هونغ كونغ هو تشاو لونغ بالميدالية البرونزية.
#بلا_حدود