الثلاثاء - 22 يونيو 2021
الثلاثاء - 22 يونيو 2021

ذهبية كأس العالم لرماية أصحاب الهمم صينية

تواصلت لليوم الثاني على التوالي منافسات بطولة (التسامح) كأس العالم لرماية أصحاب الهمم 2019 التي تنظمها مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصة وتستمر حتى 24 فبراير الجاري، على ميدان الرماية بنادي العين للفروسية والرماية والغولف مدينة العين.

ويرعى البطولة سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان للأعمال الخيرية والإنسانية رئيس مجلس أبوظبي الرياضي.

ونظمت أمس ثلاث مسابقات متنوعة، في المسابقة الأولى البندقية 50 متراً ساكتون (ناري) ثلاثة أوضاع للسيدات فازت بالمركز الأول والميدالية الذهبية البطلة كيو بنغ ذاهانغ من الصين، محققة 455,2 نقطة، تلاها في المركز الثاني والميدالية الفضية البطلة إليك شليجر من ألمانيا بمجموع نقاط 453,3 نقطة، بينما جاءت البطلة الصينية زيا هونغ باي بالمركز الثالث والميدالية البرونزية محققة مجموع نقاط 432 نقطة.


وفي المسابقة الثانية البندقية عشرة أمتار ضغط هوائي رجال من الوضع وقوف، فاز بالمركز الأول والميدالية الذهبية رادوسلاف مالينوفسكي من سلوفاكيا محققاً مجموع 248,6 نقطة، وفاز بالمركز الثاني والميدالية الفضية البطل أندريا دوروشنكو من أوكرانيا محققا 247,8 نقطة، بينما فاز بالمركز الثالث والميدالية البرونزية البطل لي سون جوشل من كوريا الجنوبية محققاً 225,8 نقطة.

وفي مسابقة الفرق نفسه، فاز بالمركز الأول والميدالية الذهبية الفريق الصيني محققاً مجموع 1859,1 نقطة، وجاء بالمركز الثاني والميدالية الفضية الفريق الأوكراني محققاً مجموع نقاط 1839,5 نقطة، بينما المركز الثالث والميدالية البرونزية كانت من نصيب الفريق الكوري الجنوبي محققاً 1827,2 نقطة.

440 مشاركاً

يشارك في منافسات البطولة التي تقام للعام الرابع على التوالي على أرض الدولة وللمرة الرابعة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا أكثر من 440 مشاركاً منهم220 لاعباً ولاعبة، يرافقهم مدربيهم ورؤساء الوفود، والذي تخطى عددهم 220 مشاركاً يمثلون47 دولة من مختلف قارات العالم.

يتنافس الأبطال في27 مسابقة منها للرجال والسيدات تتنوع بين المسدس والبندقية ناري وضغط الهواء لمسافات وأوضاع مختلفة، إضافة إلى فئة رماية الأطباق وتؤهل الأرقام المسجلة بالمنافسات أصحابها للمشاركة في دولة الألعاب البارالمبية طوكيو 2020، وتخضع المنافسات للتحكيم ورقابة الاتحاد الدولي لرماية المعاقين للإشراف على سير البطولة ونتائجها.

ورحب الشيخ محمد بن خليفة بن زايد آل نهيان رئيس مجلس إدارة نادي العين للفروسية والرماية والغولف بالمشاركين في منافسات البطولة، متمنياً لهم جميعاً الاستمتاع بإقامتهم في مدينة العين ودولة الإمارات العربية المتحدة.

وأضاف في رسالة إلى المشاركين: يأتي اهتمامنا بهذا الحدث السنوي ليعبّر عن التزامنا الحقيقي بتعزيز رياضة الرماية، طالما سيكون لهذه الرياضة دوراً بارزاً في إثارة الحماسة وترسيخ الاعتزاز الوطني، وتشجيع المزيد من الأشخاص على تبني الروح الحقيقية للرياضة.
#بلا_حدود