الخميس - 24 يونيو 2021
الخميس - 24 يونيو 2021

فريق ليبرون جيمس يتفوق.. ودورانت أفضل لاعب

سجل كيفن دورانت 31 نقطة، واختير أفضل لاعب في مباراة كل النجوم، لينجح فريق النجم ليبرون جيمس في قلب تخلفه أمام فريق اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو بفارق 20 نقطة وليفوز بنتيجة 178ـ 164 في النسخة الثامنة والستين من مباراة كل النجوم التقليدية التي تجمع أفضل لاعبي دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين.

أقيمت المباراة على ملعب سبكتروم سنتر في مدينة تشارلوت بولاية كارولاينا الشمالية أمام 19070 متفرجاً، وتخلفت فيها تشكيلة جيمس بفارق 20 نقطة في إحدى مراحل المباراة وأنهت الشوط الأول خاسرة بفارق 13 نقطة (82ـ95) قبل أن تستجمع قواها بفضل تألق الرباعي كيفن دورانت (31 نقطة) وكلاي طومسون (20)، في حين أضاف كل من جيمس وكاوهي ليونارد 19 نقطة. واكتفى جيمس هاردن أفضل هداف في الدوري هذا الموسم وأفضل لاعب فيه الموسم الماضي بتسجيل 12 نقطة.

وعلق دورانت على اختياره أفضل لاعب في هذه المباراة للمرة الثانية بعد عام 2012 «أن أكون جزءاً من هؤلاء العظماء، فأنا أقدّر ذلك كثيراً».


وقال جيمس الذي كان يخوض مباراة كل النجوم للمرة الخامسة عشرة معادلاً رقم كوبي براينت «أنا أعشق المنافسة، وعندما ألعب فهذا يكون من أجل الفوز».

تألق ثنائي غولدن ستايت ووريرز دورانت وطومسون وقادا فريقهما إلى تسجيل 19 مقابل 2 للفريق المنافس في إحدى مراحل الربع الثالث قبل أن ينجح الأخير في تسجيل رمية ثلاثية أواخر هذا الشوط، ليدرك فريقه التعادل 124ـ124. وقال داميان ليلارد أحد أفراد فريق ليبرون «كان الفريق المنافس يسجل بسهولة بالغة، أعرف جيداً أن الأمر يتعلق بمباراة كل النجوم وكان علينا أن نجعل مهتمه أصعب».

أنتيتوكونمبو أفضل الهدافين

في المقابل، أنهى أنتيتوكونمبو المباراة كأفضل مسجل في فريقه مع 38 نقطة بينها 20 في الربعين الأولين، وأضاف بول جورج وكريس ميدلتون 20 نقطة، وكل من ستيفن كوري وراسل وستبروك 17 نقطة.

وقال أنتيتوكيمبو «في أول مباراتين لكل النجوم كنت متوتراً بعض الشيء، ففي هذه النسخة شعرت أنني أقل استرخاء، إذ كنت مرشحاً للقب أفضل لاعب في المباراة حتى الربع الثالث ولكن الفريق المنافس انتفض وانتزع مني هذا اللقب».

شهدت المباراة رقماً قياسياً من حيث الرميات الثلاث ليبلغ 62 رمية ولتتبين الأهمية التي توليها الفرق في الأسابيع الأخيرة لهذا النوع من التسديدات. كما حُطم الرقم القياسي لأكبر عدد من المحاولات من خارج القوس إذ قام الفريقان بـ168 محاولة.

تكريم نوفيتسكي ووايد

حظي الألماني ديرك نوفيتسكي (40 عاماً) الذي يخوض آخر موسم له في الملاعب ونجم ميامي هيت دواين وايد (37 عاماً) بتكريم خاص في هذه المباراة، بعد قرار استثنائي من رابطة دوري المحترفين بدعوتهما للمشاركة في المباراة، فخاضا 13 نقطة مجتمعين وسجلا 9و7 نقاط توالياً. وقال نوفيتسكي «شكراً للمفوض (آدم سيلفر) ولدوري المحترفين لأنهما سمحا لنا بأن نشارك في هذا الحدث مرة جديدة».

يذكر أن اللاعبين سيعتزلان في نهاية الموسم الحالي.

ومنذ عام 2018، لم تعد مباراة كل النجوم تجمع أفضل اللاعبين في المنطقة الشرقية بمواجهة أفضل لاعبي المنطقة الغربية، وإنما أعطيت الحرية لقائدي الفريقين في الاختيار من ضمن اللاعبين الذين حصلوا على أكبر نسبة أصوات في الاقتراع الذي يشارك فيه الجمهور والصحافة واللاعبون بالنسبة إلى الأساسيين، ومدربو أندية دوري المحترفين بالنسبة إلى اللاعبين الاحتياطيين.

وتم اختيار «الملك» ليبرون جيمس واليوناني يانيس أنتيتوكونمبو كقائدين للفريقين بعد حصولهما على أكبر نسبة من الأصوات، وقد اختارا بالتعاقب قوائم اللاعبين الثمانية الأساسيين والـ 14 الاحتياطيين.
#بلا_حدود