الاحد - 20 يونيو 2021
الاحد - 20 يونيو 2021

28 دولة في كأس رئيس الدولة لقفز الحواجز

يستضيف منتجع الفرسان الرياضي الدولي في أبوظبي للعام الثاني على التوالي فعاليات منافسات النسخة الثامنة لبطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة لقفز الحواجز من فئة خمس نجوم، وكأس الأمم لونجين، وينظمها اتحاد الإمارات للفروسية والسباق بإشراف الاتحاد الدولي للفروسية، وتجرى فعالياتها على مدى أربعة أيام، ابتداء من اليوم حتى مساء السبت المقبل.

ويشارك في البطولة نخبة فرسان وفارسات القفز من 28 دولة حول العالم، بهدف الفوز بلقب الكأس الغالية على المستوى الفردي، وبكأس الأمم على مستوى الفرق للظفر عبر بوابتها بإحدى بطاقات التأهل لنهائي بطولة كأس الأمم لونجين برشلونة في شهر أكتوبر المقبل، ضمنها بطاقتان يتنافس عليهما فريقان من دول الشرق الأوسط من جملة الفرق المشاركة في بطولة الكأس لنيل حق التأهل لنهائي برشلونة.

ويسعى فرسان فريق الإمارات لقفز الحواجز للفوز بإحدى البطاقتين لمواصلة مشوار مشاركاته في نهائي برشلونة التي سبق له الفوز فيها عام 2017 بكأس تحدي لونجين.


كما يسعى على المستوى الفردي إلى الفوز باللقب الغالي في بطولة كأس رئيس الدولة لقفز الحواجز من الفئة الرفيعة، وسبق أن نالت شرف الفوز به الفارسة الأولمبية الشيخة لطيفة آل مكتوم بالفرس «بينوتس دو بيفيور» في نسخته الرابعة عام 2015.

يتكون فريق الإمارات لقفز الحواجز في البطولة من خمسة فرسان للحصول على بطاقة التأهل لبطولة نهائي كأس الأمم لونجين في برشلونة، وهم الفارسة الشيخة لطيفة آل مكتوم، الفارسة نادية تريم، والفرسان عبدالله المهيري، عبدالله المري ومحمد غانم الهاجري.

ترحيب

رحّب اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي رئيس اتحاد الإمارات للفروسية والسباق بالضيوف والمشاركين في البطولة.

وقال الريسي «يفخر اتحاد الفروسية والسباق بدعم نمو هذه الرياضة ذات الأهمية الثقافية والاجتماعية على جميع المستويات، من خلال الجهد المتواصل مع الشركاء، ويجري العمل باستمرار على تعزيز هذه الرياضة الرائعة، والارتقاء بمستويات أبناء الإمارات من الفرسان والفارسات الموهوبين الذين حققوا عن جدارة هذا النجاح، واستحقوا نيل احترام الساحة العالمية».

جوائز قيّمة

يرعى منافسات البطولة مجلس أبوظبي الرياضي، وشركة لونجين، ويقدمان للفائزين بالألقاب والمراكز المتقدمة في البطولة من فئة خمس نجوم والمؤلفة من ست منافسات جوائز مالية تفوق قيمتها 651 ألف يورو، وللبطولة الدولية من فئة نجمتين والمكونة من ست منافسات أيضاً، ما تفوق قيمته مبلغ 277 ألف درهم، إضافة إلى جوائز للمنافسات الدولية من أربعة أشواط بمعدل شوطين لكل من فئة الفرسان الأطفال والناشئين (الجونيورز) بقيمة 80 ألف درهم.
#بلا_حدود