الجمعة - 25 يونيو 2021
الجمعة - 25 يونيو 2021
No Image Info

رأس الخيمة جاهزة لاستضافة «دولية الجوجيتسو»

أكد اتحاد الإمارات للجوجيتسو استكمال الاستعدادات النهائية لانطلاق بطولة رأس الخيمة الدولية لمحترفي الجوجيتسو بنسختها الخامسة بعد غد، والتي ستجري منافساتها في الصالة الرياضية بمنطقة رأس الخيمة التعليمية، تحت رعاية سمو الشيخ محمد بن سعود القاسمي ولي عهد رأس الخيمة.

ويشارك في البطولة لاعبون ولاعبات من مختلف الجنسيات، ليتنافسوا ضمن فئات الناشئين والكبار والأساتذة بمختلف ألوان الأحزمة، باستثناء الحزام الأبيض. وكانت اللجنة الفنية لاتحاد الإمارات للجوجيتسو أوضحت أن بطولة رأس الخيمة الدولية لمحترفي الجوجيتسو هي أول بطولة ضمن البطولات التي أقامها الاتحاد والتي لن تتضمن فئة الحزام الأبيض.

تنطلق منافسات البطولة في اليوم الأول الساعة الثانية ظهراً (دون بدلة)، فيما تبدأ منافسات اليوم الثاني في الساعة الـ 11صباحاً (بالبدلة). وكذلك ستتوزع المنافسات على خمسة أبسطة، وسيقوم على التحكيم في البطولة 10 حكام.


وتوفر البطولة للاعبين فرصة الحصول على المزيد من النقاط التي ستسهم في رفع تصنيفهم المعتمد من الاتحاد، الأمر الذي يعمل على تعزيز فرص وصولهم إلى منصة التتويج النهائية في ختام الموسم الرياضي 2018ـ 2019.

وجدير بالذكر أن بطولة رأس الخيمة الدولية لمحترفي الجوجيتسو هي البطولة السادسة التي ينظمها اتحاد الإمارات للجوجيتسو منذ بداية العام الجاري ضمن الموسم الرياضي 2018 ـ 2019، وتعتبر هذه البطولة واحدة من أهم وأقوى البطولات التي يعمل الاتحاد على تنظيمها.

ترسيخ مفهوم التسامح

قال يوسف عبدالله البطران عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات للجوجيتسو «تشكل هذه البطولة فرصة مهمة لمحترفي الجوجيتسو القادمين من مختلف أنحاء العالم، وهو الأمر الذي يتيح للاعبين في الدولة فرصة اختبار مهاراتهم وكسب المزيد من الخبرات، لتكون هذه البطولة بمثابة منصة ترسخ مفهوم التعايش والتسامح الذي تتميز به دولة الإمارات».

وأوضح البطران أن «مشاركة اللاعبين في هذه البطولة أمر بالغ الأهمية، إذ إن خوض منافساتها يصقل مهاراتهم قبل المشاركة في واحدة من أهم بطولات الجوجيتسو التي تقام على أرض الدولة، وهي بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو».

استعدادات استثنائية

قالت اللاعبة فاطمة حسين «ضاعفت الوقت المخصص للتدريبات استعداداً لهذه البطولة، لأنها واحدة من أهم البطولات بالنسبة لي، وذلك لاقترابها من بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو».

وأضافت اللاعبة الصاعدة «طموحي في رياضة الجوجيتسو لا ينتهي، فأنا أعمل جاهدة على صقل مهاراتي وسأستمر في ذلك حتى أحصل على الحزام الأسود لأصبح أول مدربة جوجيتسو إماراتية، لأعمل على نشرها بين مختلف الأجيال لما لها من منافع تعود على العقل والجسد والسلوك».

من جهتها أشارت اللاعبة منى المرزوقي إلى أنها متحمسة جداً للمشاركة في هذه البطولة التي تعد واحدة من أهم البطولات في موسم 2018 ـ 2019، لحصد المزيد من النقاط ورفع تصنيفها وكسب الخبرة أيضاً، موضحة أنها ركزت خلال تدريباتها على تقوية نقاط ضعفها وتطوير مهاراتها لتتجنب تكرار الأخطاء.الرؤية ـ أبوظبي

#بلا_حدود