الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

تزويد أسطول «تاكسي دبي» بفواصل عزل لوقاية السائق والركاب

تزويد أسطول «تاكسي دبي» بفواصل عزل لوقاية السائق والركاب
في إطار سلسلة إجراءاتها الاحترازية والوقائية الرامية لتأمين صحة وسلامة المجتمع، أعلنت مؤسسة تاكسي دبي التابعة لهيئة الطرق المواصلات عن تبني إجراءات وقائية جديدة في مواصلات دبي، وذلك عبر تثبيت فواصل عزل صحية على متن مركبات الأجرة لعزل السائق عن الركاب، لضمان أعلى مستويات الحماية لمستخدميها.

ومن شأن هذا الإجراء أن يوجد عزلاً تاماً بين السائق والراكب لضمان الحفاظ على التدابير الوقائية الصحية وتجنب الاختلاط والتلامس بين سائق المركبة ومستخدميها، فيما يتيح الساتر الشفاف الذي يفصل بين مقعد السائق والمقعد الخلفي للمركبة إمكانية التواصل بين السائق والركاب دون السماح بانتقال العدوى حال وجودها وضمان الحماية الكاملة لكل من السائق والراكب.

وكانت الهيئة قد أعلنت في وقت سابق ضمن الإجراءات الاحترازية المكثفة المتخذة في مواجهة فيروس كورونا المستجد أن مركبات الأجرة مُصرح باستخدامها من قبل راكبين فقط في المقعد الخلفي للمركبة، في حين تتوافر المعقمات على متن المركبة لكل من السائق والركاب.

وأكدت مؤسسة تاكسي دبي أن هذا الإجراء يأتي في سياق الخطوات التي تتخذها المؤسسة باستمرار للمساهمة في حماية الأفراد وتأمينهم في كل الأوقات، كما تندرج في سياق المشاركة الفاعلة من قبل هيئة الطرق والمواصلات ومؤسسة تاكسي دبي في دعم الجهود والتدابير المتخذة لمكافحة وباء كورونا وحماية جميع أفراد المجتمع.