الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

الاتحاد الرياضي وقطبا الكرة السودانية يحولون مرافقهم إلى مراكز عزل

توقف النشاط الرياضي في السودان خلال جائحة كورونا لم يمنع الاتحادات والأندية الرياضية من بدء نشاط إنساني بتقديم المساعدات والخدمات للقطاع الصحي ومساندتها.

ووضع الاتحاد الرياضي السوداني لكرة القدم فندق أكاديمية تقانة كرة القدم في حي الخرطوم2 وسط العاصمة، تحت تصرف وزارة الصحة السودانية كما التزم الاتحاد بكلفة تأهيل وصيانة المباني بحسب ما ترى الوزارة ووفقاً لتصميم مراكز العزل الصحي.

ووجه مسؤولو الاتحاد جميع اتحادات كرة القدم المحلية والأندية التي تتبع له في جميع البلاد بالمساهمة في دعم خطط حالة الوقاية من كورونا وتقديم كل ما يلزم للقطاع الصحي.

وشارك ناديا القمة السودانية (الهلال والمريخ) أيضاً بتسليم مرافقهما لوزارة الصحة السودانية لتكون تحت خدمتها بشكل كامل.

وأطلق مشجعو الناديين حملات ومبادرات لمجابهة فيروس كورونا شملت التوعية وتقديم مواد غذائية وطبية للمراكز المحددة.

وسجل السودان 38 حالة إصابة جديدة أمس ليرتفع عدد الإصابات لـ275 حالة بينها 22 حالة وفاة وتعافي 21 مصاباً.

مسؤولية وطنية

وأكد نصرالدين أحمد حميدتي نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد السوداني لكرة القدم، رئيس اللجنة المالية والتسويق والتلفزة لـ(الرؤية) أنهم ملتزمون بالصيانة الكاملة لفندق أكاديمية الاتحاد والذي سيسلم لوزراة الصحة السودانية ليكون أحد مراكز العزل تضامناً مع خطة مواجهة كورونا كما أن بعض الاتحادات والأندية قامت بمبادرات صحية وحملات توعية الفترة الماضية.

وأضاف نائب رئيس الاتحاد: سنضع إمكاناتنا حتى المالية منها تحت تصرف الجهات الصحية وننتظر وصول الكوادر الفنية التابعة للوزارة لتحديد المطلوب تنفيذه، كما نتعاون مع إدارة الوبائيات بشكل كامل لنعمل سوياً للخروج إلى بر الأمان من هذا الوباء.

مباريات افتراضية

وأطلق نادي المريخ السوداني مبادرة تهدف إلى مساندة الجهود الجارية لمكافحة وباء كورونا والوقوف إلى جانب السلطات الصحية.

ووجه النادي عبر الموقع الرسمي رسالة إلى منظمات المجتمع المدني والخيرين للمشاركة في هذه المبادرة.

ونفذ مشجعو المريخ حملات تعقيم للمساجد وتوزيع معقمات ومطهرات وتقديم مواد غذائية وطبية لمراكز العزل الصحي في العاصمة الخرطوم.

وقال علي أسد نائب رئيس نادي المريخ إن إدارة النادي سلمت مباني وشققاً تتبع له، لوزارة الصحة لتكون سكناً للكوادر الطبية، ونوه بأن النادي نظم مباريات افتراضية (عبر البلاي ستيشن) يتم شراء تذاكرهـا عبر البطاقات البنكية وتحول قيمتها مباشرة إلى حساب لجنة الطوارئ الصحية بالإضافة لإطلاق لاعبي الفريق لمقاطع فيديو تحث الناس على الالتزام بالإرشادات الصحية للوقاية من الفيروس.

تبرعات مشجعي المريخ

عضو نادي المريخ والمشجع وليد زنقار كشف في حديثه لـ(الرؤية) أن مشجعي نادي المريخ ينشطون عبر المجموعات المختلفة على مواقع التواصل الاجتماعي ومجموعات واتساب يحددون منها الاحتياجات المطلوبة لتقديمها لمراكز العزل ويتم جمع التبرعات عبر حسابات بنكية معتمدة.

وأشار وليد زنقار وهو مهندس يبلغ من العمر 41 سنة إلى تنظيمهم حملات توعية عبر مواقع التواصل الاجتماعي بعد تطبيق حالة الحظر والإغلاق التام والتعاون مع قناة النادي الفضائية في تنفيذ حملات إعلامية تدعم خطط وزارة الصحة.

فندق نادي الهلال

وتسلمت وزراة الصحة السودانية فندق نادي الهلال السوداني في حي العرضة بمدينة أم درمان في العاصمة الخرطوم، ليكون سكناً للكوادر الطبية وضمن المراكز التابعة للجنة الطوارئ الصحية.

وكانت مجموعات ألتراس الهلال نظمت حملات توعية للوقاية من المرض طيلة الفترة الماضية في عدد من مناطق العاصمة.

وتحدث لـ(الرؤية) عضو نادي الهلال رامي كمال وهو مهندس في الـ39 من العمر قائلاً: إن هذه المبادرات مطلوبة في مثل هذه الظروف بل يُنتظر من الأندية القيام بدور أكبر وتقديم دعم مالي للقطاع الصحي وتوظيف المنصات الإعلامية المملوكة للأندية برامجها والمحتوى ليخدم جهود لجنة الطوارئ الصحية من حيث بث برامج طبية وإرشادية.

وأشاد رامي بمبادرات الاتحادات والأندية الرياضية واصفاً إياها بالسند القوي وأنها من أكبر فعاليات المجتمع المدني للحد من كورونا.

المدير الفني لنادي المقرن سلمى الماجدي أوضحت لـ(الرؤية) أهمية دور الرياضيين في تقديم الدعم لجهود مكافحة فايروس كورونا.

وقالت: «الرياضيون يدعمون هذه الجهود من خلال حملات التوعية هو أمر جيد بالطبع لكن يجب أن يكون هناك دعم مادي وعيني من الأندية، نحن نعيش ظروفاً استثنائية ولا بد من أن يُطلق مزيد من حملات التضامن».