الاثنين - 22 يوليو 2024
الاثنين - 22 يوليو 2024

4 ملاحظات مهمة قبل الجولة 30 من الدوري الألماني

4 ملاحظات مهمة قبل الجولة 30 من الدوري الألماني

9571

يدخل الدوري الألماني نهاية هذا الأسبوع آخر 5 جولات على نهاية الدوري، حيث يقترب بايرن ميونيخ من بطولته الثامنة على التوالي، ولكن لا يزال هناك الكثير على محك، حيث تحتدم المنافسة على مراكز دوري الأبطال، ومعركة الهبوط مشتعلة.

في هذه المساحة نستعرض أبرز 4 أفكار قبل الجولة 30 من الدوري الألماني:

1. تيمو فيرنر تحت المجهر:

سيطر تيمو فيرنر على العناوين الرئيسية خلال الـ24 ساعة الماضية، حيث يقترب نجم لايبزيغ من الانضمام إلى تشيلسي مقابل 53 مليون جنيه إسترليني.

وسيكون اللاعب الشاب محط الأنظار أكثر من المعتاد حين يستقبل فريقه بادربورن متذيل الترتيب بعد ظهر يوم السبت. ضعف المنافس، يضع فيرنر أمام فرصة التسجيل وإثارة إعجاب تشيلسي أكثر.

وتلاشت فرص لايبزيغ في اللقب بعد تعادلين منذ الاستئناف، لكنهم بحاجة إلى النقاط الثلاث لتعزيز مركزهم الثالث المؤهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، في حين سيسعى فيرنر، الذي يبصم على أفضل موسم له على الإطلاق، إلى تقليص الفارق مع ليفاندوفسكي في قائمة الهدافين.

و لم يهبط بادربورن بعد عملياً، لكن الأمر يبدو أنه مسألة وقت فقط. لكنهم سوف يرغبون في تجنب هزيمة كبيرة جديدة بعد السقوط بـ6 أهداف أمام دورتموند في الجولة الماضية.

2. بايرن والعقبة الأخيرة في طريقه للقب:

يواجه بايرن ميونيخ عقبة أخيرة في طريقه نحو لقبه الثامن توالياً في الدوري الألماني، حين يحل يوم السبت ضيفاً على باير ليفركوزن، وهي أصعب مباراة من مبارياته الخمس المتبقية.

وتأمل كوكبة المطاردة بقيادة بوروسيا دورتموند الثاني، في أن يتمكن باير ليفركوزن الذي يقاتل للحصول على مركز مؤهل لدوري الأبطال، من الفوز على بايرن وإعادة الحياة إلى سباق اللقب.

وكان ليفركوزن قد نجح في الفوز (2ـ 1) على ملعب «أليانز أرينا» في نوفمبر، مباشرة بعد تولي هانسي فليك مهمة تدريب الفريق، لكن بايرن ميونيخ مختلف تماماً حالياً، حيث حقق 4 انتصارات من 4 مبارايات منذ الاستئناف.

مهمة بايرن لن تكون سهلة وسيكون من الصعب عليهم التغلب على ليفركوزن، الذين فازوا في 3 من مبارياتهم الأربعة منذ الاستئناف، ولديهم العديد من اللاعبين المميزين، على رأسهم كاي هافرتز، الذي تعافى من الإصابة التي تعرض لها نهاية الأسبوع الماضي ضد فرايبورغ.

فاز ليفركوزن بآخر لقاءين ضد بايرن ميونيخ، لكن لم يسبق لهم تحقيق الفوز في 3 مباريات على التوالي.

3. هل يحقق هيرتا بيرلين المفاجأة ويطيح بدورتموند؟

يمكن إضافة هيرتا برلين، إلى بايرن وليفركوزن، في قائمة الفرق التي بصمت على مستويات مميزة منذ عودة الدوري الألماني.

وحقق هيرتا بيرلين بداية مثيرة للإعجاب تحت قيادة مدربه الجديد برونو لاباديا (54 عاماً)، الذي تولى المسؤولية خلال فترة التوقف، وفاز هيرتا بـ3 من أصل 4 مباريات ليعززوا حظوظهم في التأهل إلى الدوري الأوروبي الموسم المقبل.

ويحتل الفريق المركز التاسع، على بعد 4 نقاط فقط من فولفسبورغ صاحب المركز السادس، قد يكفي المركز السابع ليتأهلوا للدوري الأوروبي إذا فاز بايرن ليفركوزن في نصف نهائي كأس ألمانيا الأسبوع المقبل.

وستكون مواجهة دورتموند مساء السبت، اختباراً قوياً لهيرتا بيرلين، الذي سيكون عليه تحدي نجوم بوروسيا دورتموند بقيادة الإنجليزي المتألق جادون سانشو، الذي وقع على هاتريك في الجولة الماضية ضد بادربورن.

وسجل سانشو17 هدفاً، وأعطى 16 تمريرة حاسمة هذا الموسم.

وسيدخل دورتموند اللقاء دون مجال للخطأ، حيث يبتعدون بفارق 7 نقاط عن بايرن ميونيخ المتصدر، وسيكون هيرتا اختباراً صعباً للحفاظ على أمالهم الضئيلة في اللقب.

4. جولة حاسمة أسفل الترتيب:

بينما من المؤكد أن بادربورن يتجه للهبوط للدرجة الثانية، إلا أنه يصعب تخمين الفريق الذي سيرافقه.

وتعقدت وضعية فيردر بريمن ما قبل الأخير بخسارته في الجولة الماضية (3ـ صفر) أمام إينتراخت فرانكفورت، ليبتعد بفارق 3 نقاط عن مراكز الأمان.

يستضيف بريمن فولفسبورغ بعد ظهر يوم الأحد، بعد 22 ساعة من لقاء فورتونا دوسلدورف صاحب المركز الـ16 ضد هوفنهايم.

فيما ماينز صاحب المركز الـ15 سيحل ضيفاً على فرانكفورت بعد ظهر يوم السبت حيث سيواصلون محاولاتهم للنجاة.

ومن المثير للاهتمام، أن بريمن إذ أنهى الموسم في المركز 16 سيكون عليهم مواجهة غريمهم هامبورغ، الذي يحتل المركز الثالث حالياً في الدوري الألماني الدرجة الثانية.