الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

المدير الفني لبنفيكا ينفجر: لوموا كورونا ولا تلوموني

المدير الفني لبنفيكا ينفجر: لوموا كورونا ولا تلوموني

المدير الفني لبنفيكا جورجي جيسوس. (إ ب أ)

انفجر المدير الفني لبنفيكا، جورجي جيسوس، في وجه الانتقادات التي توجه إليه بسبب تراجع ترتيب الفريق في جدول الدوري البرتغالي بعد انتشار فيروس كورونا المستجد في صفوفه، وأكد أنه لا يتحمل مسؤولية هذه الأزمة لأنه لم يتمكن من قيادة تدريبات اللاعبين من الأساس.

وقال جيسوس: «في هذين الشهرين تلقينا انتقادات غير عادلة. بصفتي مدرباً، سأكون دائماً مسؤولاً عن النتائج الجيدة والسيئة عندما أتحمل المسؤولية. هل لي علاقة بهذه الأزمة؟ لا، لا علاقة لي بذلك، لأنني لم أدرب اللاعبين من الأساس».

وأكد أن لاعبيه كانوا «مرضى لمدة شهرين» -هو نفسه كان بعيداً عن الفريق لعدة أسابيع بسبب إصابته بعدوى في الجهاز التنفسي جراء فيروس كورونا المستجد- وذكر أنه في يناير كان لديهم 12 لاعباً مصاباً بـ(كوفيد-19).

وأضاف: «هذه الأزمة لا علاقة لي بها ولا علاقة لها باللاعبين. يقولون إنهم لم يركضوا ولم يتعرقوا. كيف يمكن أن يتعرقوا؟».

وتابع المدرب البرتغالي: «الرئيس والمدرب واللاعبون والنادي لا يمكنهم السيطرة على جائحة» وذكر أن لاعبيه الآن «يحتاجون إلى التعاطف وليس التشكيك».

وأردف: «يجب أن يتحد بنفيكا» في إشارة إلى انتقادات الجمهور، مشدداً على أنه لن يستقيل لأنه لا يشعر «بالمسؤولية» تجاه ما حدث.

تجدر الإشارة إلى أن العشرات من مشجعي بنفيكا تجمعوا بسياراتهم الليلة الماضية بالقرب ملعب الفريق (دا لوز) «ملعب النور» للاحتجاج على ترتيب الفريق في جدول الدوري وضد إدارة النادي.

ويحتل بنفيكا المركز الرابع في الدوري البرتغالي برصيد 39 نقطة ويتخلف بفارق 15 نقطة عن المتصدر سبورتنغ.

يذكر أن بنفيكا سيواجه الخميس منافسه أرسنال الإنجليزي في مباراة الإياب لدور الـ32 للدوري الأوروبي، بعد التعادل في مباراة الذهاب بهدف لمثله.