السبت - 31 يوليو 2021
السبت - 31 يوليو 2021
شعار الدوري الإيطالي. (رويترز)

شعار الدوري الإيطالي. (رويترز)

إنتر ميلان يستهل حملة الدفاع عن لقبه على أرضه ضد جنوى

يستهل إنتر ميلان حملة الدفاع عن لقبه بطلاً للدوري الإيطالي في كرة القدم على أرضه ضد ضيفه جنوى بموجب روزنامة موسم 2021-2022 الصادرة الأربعاء من الاتحاد المحلي للعبة.

وكان إنتر ميلان وضع حداً لسيطرة غريمه يوفنتوس على لقب الدوري في الأعوام التسعة الأخيرة، وظفر بلقبه الأول منذ عام 2010.

ويخوض إنتر ميلان موسمه الجديد بقيادة مدربه الجديد المدير الفني السابق للاتسيو سيموني إينزاغي خليفة أنطونيو كونتي المستقيل من منصبه بعد قيادة «نيراتزوري» إلى لقبهم الـ19 في الدوري.

ويبدأ الجار ميلان مشواره في الموسم الجديد ضد القطب الثاني لمدينة جنوى ويتعلق الأمر بسمبدوريا، فيما يلعب أتالانتا الثالث مع تورينو الذي تفادى الهبوط الموسم الماضي في المرحلة قبل الأخيرة.

ويقام دربي ميلانو في المرحلة الـ12 في 7 نوفمبر ذهاباً و6 فبراير المقبل إياباً.

في المقابل، يستهل يوفنتوس الذي خطف المركز الرابع وبطاقته إلى دوري الأبطال الموسم المقبل في المرحلة الأخيرة الموسم الماضي، مشواره بقيادة مدربه الجديد القديم ماسيميليانو أليغري خليفة أندريا بيرلو المقال من منصبه، خارج قواعده ضد مضيفه أودينيزي.

وقاد أليغري البالغ من العمر 53 عاماً يوفنتوس إلى الفوز بخمسة ألقاب متتالية في الدوري وكأس إيطاليا 4 مرات قبل إقالته قبل عامين.

وسيكون الظهور الأول للمدرب البرتغالي جوزيه مورينيو مع فريقه روما على أرضه أمام فيورنتينا، بينما يواجه مدرب نابولي الجديد لوتشانو سباليتي فينيسيا الصاعد حديثاً إلى دوري الأضواء، وهو الفريق الذي دربه لفترة وجيزة منذ عقدين.

وعاد مورينيو إلى إيطاليا حيث قاد إنتر ميلان إلى الثلاثية التاريخية (الدوري والكأس المحليان ودوري أبطال أوروبا) في عام 2010.

ويواجه المدرب البرتغالي فريقه السابق إنتر ميلان في المرحلة الـ16 في روما في 5 ديسمبر ذهاباً، على أن يحل ضيفاً عليه إياباً في سان سيرو في المرحلة 24 في 24 أبريل المقبل.

ويلتقي إنتر ميلان مع يوفنتوس وجهاً لوجه لأول مرة في 24 أكتوبر في سان سيرو، ثم إياباً في 3 أبريل في تورينو.

وتبنت رابطة الدوري الإيطالي الموسم المقبل النموذج المعتمد من قبل الدوري الإنجليزي الممتاز والليغا والدوري الفرنسي، مع اعتماد جدول زمني غير متماثل، حيث لن يكون النصف الثاني من الموسم مبنياً على النصف الأول، بل تم تنظيمه بترتيب مختلف تماماً.

وستكون المباراة الأخيرة لإنتر هذا الموسم على أرضه ضد سمبدوريا في 22 مايو، فيما يلعب يوفنتوس مع مضيفه فيورنتينا، وميلان مع مضيفه ساسوولو.

#بلا_حدود