السبت - 23 أكتوبر 2021
السبت - 23 أكتوبر 2021
نادي نيوكاسل يونايتد (إس بي إن)

نادي نيوكاسل يونايتد (إس بي إن)

رسمياً.. صندوق الاستثمارات السعودي يستحوذ على نيوكاسل

أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز، الخميس، انتقال ملكية نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي، لصندوق الاستثمارات العامة السعودي، في صفقة قدرت بنحو 305 ملايين جنيه استرليني.



وباستحواذه على نسبة 100% من أسهم نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي، يضع صندوق الاستثمارات العامة السعودي حداً لفترة ولاية «مايك آشلي» التي استمرت لمدة 14 عاماً.



وفي تغريدة لصندوق الاستثمارات العامة السعودي عبر حسابه في «تويتر»، قال: «أكملت مجموعة استثمارية يقودها صندوق الاستثمارات العامة، وتضم أيضاً شركة Capital Partners» و«RB Sports & Media» «المجموعة الاستثمارية»، عملية الاستحواذ بنسبة 100% على نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي».



كما علق معالي الأستاذ ياسر بن عثمان الرميان، محافظ صندوق الاستثمارات العامة على عملية الاستحواذ، قائلاً: «نسعد اليوم بالإعلان عن الاستحواذ على نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي، أحد أشهر الأندية في كرة القدم الإنجليزية، ونشكر في هذه المناسبة جماهير نيوكاسل على إخلاصهم لهذا الكيان العريق على مرّ السنين، ونتطلع للعمل معهم لما فيه مصلحة النادي.»



وأظهرت جماهير نيوكاسل يونايتد سعادتها الكبيرة بالصفقة، وتوافدت بشكل كبير اليوم أمام ملعب «سانت جيمس بارك» للاحتفال، عقب ظهور الأخبار المؤكدة لحسم صندوق الاستثمارات العامة السعودي لصفقة شراء النادي الإنجليزي.



ومن المقرر أن يصبح نادي نيوكاسل الإنجليزي من أغنى الأندية في العالم، ومن المتوقع أن يمهد الاستحواذ الطريق أمام فورة إنفاق في فترات الانتقالات القادمة، بغاية الصعود بالنادي إلى مصاف الأندية الأوروبية الكبرى.

#بلا_حدود