الثلاثاء - 30 نوفمبر 2021
الثلاثاء - 30 نوفمبر 2021
فيران توريس. (غيتي)

فيران توريس. (غيتي)

3 خطط لعب محتملة لمانشستر سيتي في غياب توريس

سيضطر مانشستر سيتي ومدربه الإسباني بيب غوارديولا لخوض المباريات القادمة بدون المهاجم الدولي الإسباني فيران توريس، الذي يغيب لفترة طويلة بسبب تعرضه لإصابة بقدمه اليمنى خلال فترة التوقف الدولي.

وخرج فيران توريس مصاباً من مباراة إسبانيا وإيطاليا في نصف نهائي دوري الأمم الأوروبية بعد تسجيله هدفي الفوز، قبل عودته للمشاركة أمام فرنسا، إلا أنه لم يتمكن من قيادة «لاروخا» للتتويج باللقب بعد الخسارة 2-1.

وأعلن بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي اليوم الجمعة في مؤتمر صحافي قبل مباراة فريقه السبت أمام بيرنلي عن غياب توريس لفترة تمتد من شهرين إلى ثلاثة أشهر.

وسيغيب الإسباني عن عدة مباريات لمانشستر سيتي، من بينها مانشستر يونايتد وباريس سان جيرمان، بجانب إمكانية ابتعاده عن المباريات التي يخوضها منتخب إسبانيا في تصفيات كأس العالم 2022 الشهر القادم.



أفكار غوارديولا لتعويض فيران توريس

هنالك عدة طرق قد يعتمد عليها بيب غوارديولا لتعويض غياب توريس، الذي كان اللاعب الأفضل في مركز رأس الحربة خلال الموسم الحالي، من بينها:

1- تواجد رحيم ستيرلينغ في مركز رأس الحربة، وعلى يساره فيل فودين أو جاك غريليتش، وفي الجهة اليمنى أحد الثنائي رياض محرز أو جابرييل جيسوس.

2- تواجد فيل فودين في المقدمة وعودة رحيم ستيرلينغ للجهة اليسرى بالتناوب مع غريليتش، ورياض محرز أو جيسوس على اليمين.

3- قدرة جاك غريليتش على اللعب كمهاجم وهمي قد تمنح غوارديولا القدرة على الاعتماد عليه في هذا المركز.

4- عودة جابرييل جيسوس لمركز رأس الحربة الذي كان يلعب به سابقاً والاعتماد على اللاعبين الآخرين في الأطراف.

5- رؤية أحد لاعبي الوسط في الأمام من جديد مثل كيفين دي بروين أو إلكاي غوندوغان أو برناردو سيلفا الذين لعبوا في مركز المهاجم الوهمي مع غوارديولا.