الثلاثاء - 07 ديسمبر 2021
الثلاثاء - 07 ديسمبر 2021
عثمان ديمبلي. (غيتي)

عثمان ديمبلي. (غيتي)

برشلونة يضغط على ديمبلي للتجديد

أفادت تقارير صحفية إسبانية، الأربعاء، بأن نادي برشلونة الإسباني يضغط لأقصى حد لتمديد عقد نجمه الفرنسي عثمان ديمبلي، الذي ينتهي في يونيو 2022.

وأصبح تجديد عقد ديمبلي أولوية مطلقة لمجلس إدارة برشلونة، قبل الوصول إلى سوق الانتقالات الشتوية في يناير المقبل.

وعمل مدير كرة القدم ماتيو أليماني بشكل مكثّف في الأيام الأخيرة مع وكلاء ديمبلي، لإيجاد أرضية مشتركة لاتفاق مبدئي، وهناك تفاؤل على الرغم من حقيقة أنه لا يوجد اتفاق حتى الآن.

وقدم النادي عرضاً نهائياً حتى عام 2024، براتب ثابت، بالإضافة إلى متغيرات مهمة، ويأملون في إقناع وكلاء اللاعب، الذين يملكون 3 عروض من أندية كبيرة في أوروبا، ويمكن أن تكون رغبة الفرنسي الدولي في البقاء هي مفتاح حل هذه المشكلة.

وفي برشلونة كانوا يعتقدون أن استمرارية ديمبلي مستحيلة، بسبب مماطلة اللاعب ووكلائه منذ الصيف الماضي لبدء المفاوضات النهائية، وكان لدى مجلس الإدارة معلومات تفيد بأن وكلاء ديمبلي لديهم اتصالات مع عدة أندية، خاصة مانشستر يونايتد.

واقترب تشيلسي، ويوفنتوس، أيضاً من اللاعب، ووعدا بمكافأة انتقال ضخمة إذا غادر «كامب نو» مجاناً في 30 يونيو، وحالياً اقتربت المواقف أكثر بين برشلونة وديمبلي، على الرغم من حقيقة أن عرض البلوغرانا أقل من الناحية الاقتصادية، لكن اللاعب مرتاح في برشلونة، ويفضل في الوقت الحالي عدم تغيير المشهد.

واقترح برشلونة عقداً قصيراً نسبياً، حتى عام 2024، مع شرط جزائي غير فلكي، وطلب من اللاعب أن يكون مرناً في المفاوضات بسبب إصاباته العديدة التي منعته من تقديم مساهمة كبيرة، تعوض النادي عن المبلغ الضخم (135 مليون يورو)، الذي دفعه لضمه من بوروسيا دورتموند في عام 2017.

وسيحاول برشلونة إغراء ديمبلي بمكافآت كبيرة في حال تحقيق أهداف عالية، ما سيجعله من بين الأعلى راتباً في النادي. وهي نفس الشروط التي وضعها في عقود لاعبين مثل: ممفيس ديباي، أغويرو، وإريك غارسيا.

وقد يؤدي قدوم تشافي هيرنانديز إلى إبطاء القرار النهائي إلى حد ما، لكن برشلونة يدرك أن كل شيء يجب أن يحسم هذا الشهر، لن يدخلوا شهر يناير دون رد من اللاعب. هناك احتمالات كبيرة للتوصل إلى اتفاق، لأن اللاعب يريد البقاء، بالإضافة إلى ذلك، يحتاج برشلونة إليه، ويدرك اللاعب الفرنسي أنه يمكن أن يكون لاعب كرة قدم مهماً للغاية في المخطط الذي يحاول تشافي تنفيذه عند وصوله.

وفي حال قرر وكلاء ديمبلي إنهاء المفاوضات، أو تمديدها إلى ما بعد شهر نوفمبر، فإن النادي سيستبعد اللاعب من خططه تمهيداً لبيعه في يناير المقبل. يريد برشلونة تجنب بأي ثمن خسارة اللاعب مجاناً، بعدما كلفهم ضمه مبلغاً ضخماً.