الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

مواعيد مباريات الدور نصف النهائي في البطولة العربية والقنوات الناقلة

مواعيد مباريات الدور نصف النهائي في البطولة العربية والقنوات الناقلة

مواعيد مباريات الدور نصف النهائي في البطولة العربية والقنوات الناقلة

انتهت مباريات الدور ربع النهائي في بطولة كأس العرب التي تستضيفها دولة قطر خلال شهر ديسمبر الجاري على ملاعب كأس العالم، بعد مواجهات قوية وصعبة على المنتخبات المتأهلة من دور المجموعات ليكون في النهاية هناك 4 فرق فقط هي التي تتأهل للمرحلة المقبلة، ونكشف عبر السطور التالية مواعيد مباريات الدور نصف النهائي في البطولة العربية والقنوات الناقلة.

ونجحت المنتخبات الأربعة المتأهلة إلى الدور نصف النهائي في بطولة كأس العرب في الفوز على منتخبات قوية في الموجهات المباشرة التي تكون بالإقصاء المباشر ليتم تحديد المتأهلين في نصف نهائي العرب المرتقب في النسخة الحالية التي تعتبر أقوى نسخ البطولة العربية من جميع الجوانب وتقام تحت رعاية الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لأول مرة، كما تكون لها جوائز قيمة، حيث يحصل الفائز على جائزة مالية تصل إلى 5 ملايين دولار إلى جانب كأس من الذهب الخالص.

مواعيد مباريات الدور نصف النهائي في البطولة العربية والقنوات الناقلة

ومن المقرر أن تقام مباريات نصف نهائي كأس العرب بداية من يوم الأربعاء 15 ديسمبر 2021، عبارة عن مباراتين في نفس اليوم بنظام الإقصاء المباشر، حيث إنه تكون هناك منتخب واحد لا بد أن يتأهل من المنتخبين إلى النهائي، وتكون كالآتي:

المباراة الأولى:


المباراة الأولى سوف تُقام على استاد 974 المونديالي، وهي التي تكون بين مصر وتونس، حيث استطاع المنتخب المصري التأهل بعد مواجهة صعبة مع المنتخب الأردني حتى استطاع الفوز بنتيجة 3 أهداف مقابل هدف في مباراة امتددت للأشواط الإضافية، بينما استطاع المنتخب التونسي التأهل بعد الفوز على سلطنة عُمان في مباراة قوية ولكنه تغلب في النهاية بنتيجة هدفين مقابل هدف، ليلتقيا في الدور نصف النهائي.


وتنطلق مباراة مصر وتونس في نصف نهائي البطولة العربية المقامة في قطر، مساء يوم الأربعاء المقبل، وبالتحديد في تمام السادسة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، والساعة السابعة بتوقيت أبوظبي، والخامسة مساءً بتوقيت القاهرة.

المباراة الثانية:

أما المباراة الثانية في الدور النصف النهائي من كأس العرب 2021، فتكون بين المنتخب القطري والفائز من المغرب والجزائر، حيث استطاع المنتخب القطري التغلب على المنتخب الإماراتي في الدور ربع النهائي والصعود إلى الدور المقبل، في حين أنه في ديربي شمال أفريقيا يلتقي الجزائر والمغرب من أجل أن يلعب الفائز منهما مع المنتخب القطري بعد ذلك، في مباراة قوية ونارية سوف تكون بين المنتخبين.

وتنطلق المباراة الثانية في الدور النصف النهائي من البطولة العربية في تمام الساعة العاشر مساءً بتوقيت مكة المكرمة، و11 مساءً بتوقيت أبوظبي، والساعة العاشرة بتوقيت قطر، والتاسعة مساءً بتوقيت مصر.

اقرأ أيضاً: أرباح بالملايين حققتها مصر ببلوغ نصف نهائي كأس العرب

القنوات الناقلة لمباريات الدور نصف النهائي من البطولة العربية

وتذاع مباريات نصف نهائي البطولة العربية المقامة في قطر حتى 18 ديسمبر 2021، عبر قنوات «بي إن سبورتس» الناقل الحصري لمباريات بطولة كأس العرب، من خلال قناتي «بي إن سبورت 1» و«بي إن سبورت 2» بدون تشفير، وأيضاً عبر قنوات الكأس الرياضية المفتوحة.

تردد قنوات بي إن سبورت الناقلة لكأس العرب 2021

ويمكن مشاهدة قنوات «بي إن سبورتس» المفتوحة الناقلة لبطولة كأس العرب 2021 والمقامة في قطر، عبر الترددات التالية.

تردد قناة beIN SPORTS HD 1 على نايل سات

التردد: 11013

معامل الاستقطاب: أفقي

معدل الترميز: 27500

معامل تصحيح الخطأ: 2/3

تردد قناة beIN SPORTS HD 2 على نايل سات

التردد: 11054

معامل الاستقطاب: أفقي

معدل الترميز: 27500

معامل تصحيح الخطأ: 4/3

اقرأ أيضاً: أحمد رفعت لاعب مصر.. فشل في إثبات ذاته مع الأهلي والزمالك ونجح مع المنتخب

تردد قنوات الكأس المفتوحة على عرب سات

التردد: 12245

معامل الاستقطاب: عمودي

معدل الترميز: 27500

معامل تصحيح الخطأ: 4/3

اقرأ أيضاً: «فعاليات الشارقة».. فضاء مجاني للمرح والترفيه في مسرح المجاز