الجمعة - 09 ديسمبر 2022
الجمعة - 09 ديسمبر 2022

ديربي الرياض.. حقيقة رحيل البرازيلي تاليسكا عن النصر قبل مباراة الهلال

ديربي الرياض.. حقيقة رحيل البرازيلي  تاليسكا عن النصر قبل مباراة الهلال

ديربي الرياض.. حقيقة رحيل البرازيلي تاليسكا عن النصر قبل مباراة الهلال

ينتظر عشاق كرة القدم السعودية ديربي الرياض بين الهلال والنصر في الدوري السعودي والتي تعتبر قمة مباريات الكرة السعودية التي تقام يوم الخميس المقبل، وتتردد الكثير من الأخبار بين الناديين حول مدى استعداد كل فريق بنجومه لهذه المباراة، آخرها كانت الأخبار المتداولة عن رحيل البرازيلي تاليسكا عن النصر قبل المباراة.

وترددت أنباء عن احتمالية رحيل البرازيلي أندرسون تاليسكا عن صفوف الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر، في الوقت الذي يستعد فيه الفريق لمواجهة الهلال في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان موسم 2021-2022، ما أثار حالة من القلق بين جماهير العالمي.

ديربي الرياض.. حقيقة رحيل البرازيلي تاليسكا عن النصر قبل مباراة الهلال

وكشفت تقارير برازيلية عن أن هناك رغبة من نادي كورينثيانز البرازيلي في ضم اللاعب تاليسكا خلال الفترة الحالية، حيث تحدث بعض الوسطاء مع اللاعب من أجل إقناعه بفسخ تعاقد مع النصر والعودة إلى بلاده، وهذا ما أثار حالة من الجدل بين جماهير العالمي عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

هذا الأمر الذي حسمه الإعلامي علي العنزي، والذي كتب عبر حسابه الشخصي على موقع التدوينات القصيرة «تويتر»: «كل الأخبار المتداولة بشأن طلب تاليسكا فسخ عقده مع النصر غير صحيحة.. اللاعب يتواجد في تدريبات الفريق الآن استعداداً لمواجهة النصر والهلال القادمة».

تاليسكا ينفي الرحيل

وعلى الرغم من نفي الإعلامي علي العنزي لهذه الأخبار؛ إلا أنها تم تداولها بقوة مرة أخرى في الساعات الماضية، خاصة أن جماهير النصر تتمنى تحقيق الانتصار على الهلال والثأر من هزيمة الدور قبل النهائي في بطولة دوري أبطال آسيا التي توج بها الزعيم في النهاية.

ومع تداول هذه الأخبار نشر اللاعب البرازيلي نفسه تغريدة عبر حسابه على موقع التدوينات القصيرة «تويتر»، قال فيها: «أرجوكم.. أوقفوا الأخبار الكاذبة.. الكثير من الأخبار الخاطئة تؤكد أنني سأرحل إلى البرازيل.. هذا جنون».

اقرأ أيضاً: جدول ترتيب الدوري الإسباني والهدافين بعد نهاية مباريات الأحد

النصر يستعد لمواجهة الهلال

في ذات السياق يستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر لمواجهة نظيره الهلال، في المباراة المؤجلة من الجولة الثامنة في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، حيث من المقرر إقامتها مساء يوم الخميس المقبل.

ويستعد اللاعبون من خلال التدريبات القوية إلى مواجهة الزعيم في الوقت الذي لم يحسم المدرب التشكيل الأساسي الذي سيلعب به المباراة.

اقرأ أيضاً: موعد مباراة برشلونة الإسباني وبوكا جونيورز الأرجنتيني في كأس مارادونا بموسم الرياض والقنوات الناقلة

ديربي الرياض.. غيابات في الهلال قبل مواجهة النصر

على الجانب الآخر يحاول فريق الهلال تعويض غياب 3 لاعبين من التشكيل الأساسي في مواجهة النصر، حيث يغيب اللاعب محمد كنو عقب تلقيه البطاقة الصفراء في مباراة الفيحاء، يوم الجمعة الماضية، بسبب تراكم البطاقات، بينما يغيب كلا من، محمد البريك وناصر الدوسري بسبب الإصابة.

ويتلقى الزعيم مع العالمي يوم الخميس المقبل في الجولة الثامنة والمؤجلة من دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، حيث يحاول الهلال الالتحاق بفريق الاتحاد متصدر الدوري السعودي، بينما يتواجد النادي في المركز الرابع بالدوري.

ترتيب الدوري السعودي

ويأتي ترتيب الدوري السعودي في الوقت الحالي بتواجد نادي الاتحاد -حالياً- في الصدارة برصيد 26 نقطة، يليه الشباب وضمك في المركزين الثاني والثالث بنفس الرصيد 25 نقطة، بينما يتواجد الهلال في المركز الرابع برصيد 21 نقطة، ثم الفيحاء خامساً برصيد 19 نقطة، والرائد سادساً برصيد 18 نقطة، ويتواجد النصر في المركز السابع برصيد 17 نقطة.

اقرأ أيضاً: جدول ترتيب الدوري الإنجليزي والهدافين بعد نهاية مباريات الأحد