الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

بالعلامة الكاملة.. منتخب الإمارات يحرز لقب كأس العالم لهوكي الجليد «المستوى الثالث أ»

حقق منتخب الإمارات لهوكي الجليد إنجازاً تاريخياً مهماً مساء أمس في كأس «العالم المستوى الثالث أ»، حيث أحرز اللقب وحسم المركز الأول لصالحه عن جدارة واستحقاق، بعد الفوز على منتخب لوكسمبورج، صاحب الأرض، بنتيجة (8 - 1)، في المباراة الأخيرة من مواجهات البطولة.

وبهذا الفوز يكون منتخبنا الوطني قد حقق العلامة الكاملة من النقاط دون خسارة وهي 12 نقطة من 4 مباريات فاز فيها جميعاً.. وستقام مراسم التتويج الرسمية للبطولة مساء اليوم الجمعة.

وكان منتخبنا قد بدأ مشواره في أول أيام البطولة 3 أبريل بفوز مستحق على منتخب تركمانستان بنتيجة (10 - 4)، ثم فاز على منتخب الصين تايبيه بنتيجة (10- 2)، وفي ثالث لقاءاته فاز على منتخب «تركيا» بنتيجة (13- 4)، ثم أكد جدارته بالمركز الأول بعد أن فاز مساء أمس الخميس على منتخب لوكسمبورج.

ويعتبر منتخب الإمارات أول منتخب عربي يتوج بهذا اللقب العالمي، كما أن عروضه في البطولة جاءت قوية وأثبتت علو كعبه على المستوى الدولي، وترجمت مرحلة النهضة التي تمر بها اللعبة في الدولة، وبهذا الإنجاز يرتفع تصنيف منتخبنا الوطني إلى المركز الأول عالمياً في هذا المستوى بعد أن كان في المركز الخامس.

وعن تفاصيل المباراة كان الشوط الأول صعباً، وحذراً من الطرفين، وأنهاه منتخبنا لصالحه بنتيجة (2 - 1)، ثم دانت لمنتخبنا السيطرة الكاملة في الشوطين الثاني والثالث بفضل فارق الخبرة والتركيز والمهارة، لينهي اللقاء في صالحه بنتيجة (8 - 1).

وقال هامل أحمد القبيسي نائب رئيس اتحاد الإمارات للرياضات الشتوية رئيس بعثة المنتخب: «نهدي هذا الإنجاز إلى القيادة الرشيدة في دولة الإمارات التي توفر كل الدعم للرياضة والرياضيين، وتحث أبناءها دائماً على التميز والبحث عن الرقم واحد.. ونؤكد أن هذا الإنجاز لم يأتِ من فراغ، لكنه نتاج استراتيجية مدروسة وعمل تراكمي متواصل من مجلس إدارة اتحاد الإمارات للرياضات الشتوية، لرفع علم الدولة في هذا المحفل الدولي الكبير، وأتوجه بالشكر إلى الطاقم الفني للمنتخب وإلى اللاعبين على جهودهم في فترة الإعداد للبطولة، وأثناء المباريات، والعروض القوية المشرفة التي قدموها بروح قتالية عالية وتركيز شديد يعكس مدى تحملهم للمسؤولية وإدراكهم لقيمة تلك البطولة».

اقرأ أيضاً: التعادل بهدف لمثله يحسم نتيجة مباراة شباب الأهلي وأهال تركمستان

من جهته أكد جمعة محمد الظاهري قائد منتخب الإمارات أن هذا الإنجاز ثمرة جهد وعمل دام لأكثر من عشر سنوات في بناء فريق متكامل وقادر على مقارعة أقوى المنتخبات، معرباً عن فخره بزملائه اللاعبين الذين اتحدوا خلف هدف واحد وهو رفع علم الدولة، وتمسكوا بالحلم في مراحل الإعداد وخلال مباريات البطولة، وأدوا كل المواجهات بروح قتالية عالية.

وعبر خالد القبيسي مدير منتخب الإمارات عن سعادته الكبيرة للفوز بالبطولة، وتحقيق إنجاز مهم لرياضة الإمارات والذي سيبقى في الذاكرة، وستتذكره الأجيال بالكثير من الفخر، ومن حق اللاعبين والجهاز الفني أن يفرحوا به، في ضوء ما بذلوه من جهد طوال الفترات الأخيرة، مع الجهازين الإداري والفني في ظل الدعم الكامل من اتحاد الإمارات للرياضات الشتوية.

كما عبر اللاعبون عن سعادتهم بهذا الإنجاز حيث أكد عبدالله الهرمودي وزميله سالم اليافعي أن التتويج باللقب وإحراز الميدالية الذهبية والمركز الأول طموح أي لاعب، وأن الإنجاز تحقق بهمة الشباب وتضافر جهودهم مع ودعم الإدارة والجهاز الفني.

وتضم قائمة المنتخب اللاعبين: جمعة الظاهري، وخالد السويدي، وأحمد الظاهري، ومحمد الشامسي، وعلي الحداد، وسيف العامري، وسعيد النعيمي، وخليفة المحروقي، ومبارك المرزوقي، وعمر الشامسي، وفيصل البلوشي، وسالم اليافعي، وعبدالله الهرمودي، وخالد القبيسي مدير المنتخب .