الثلاثاء - 15 يونيو 2021
الثلاثاء - 15 يونيو 2021

116 محملاً تتنافس في سباق دلما التاريخي الخميس المقبل

أعلن نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت بدء إجراءات الفحص والقياسات الفنية للمحامل الشراعية المشاركة في النسخة الثانية من مهرجان سباق دلما التاريخي للمسافات الطويلة فئة 60 قدماً، اعتباراً من غد الثلاثاء ولمدة يومين، والتي يبلغ عددها 116 محملاً.

ومن المقرر أن تتجه المحامل الشراعية إلى جزيرة دلما يوم غد، فيما تبدأ اللجان العاملة الفنية والتحكيمية واللوجستية، التابعة للجنة العليا المنظمة للمهرجان تواجدها في جزيرة دلما لمتابعة سير العملية التنظيمية والترتيبات النهائية للسباق اعتباراً من اليوم.

ويقام سباق دلما التاريخي تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، وينظمه نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت، بالتعاون مع لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية، ومجلس أبوظبي الرياضي، في إطار احتفالات الدولة بعام زايد 2018.


واعتمدت اللجنة المنظمة للسباق يوم الخميس المقبل موعداً نهائياً لإقامة السباق بناء على تقارير المركز الوطني للأرصاد، بعد أن كان الموعد المسبق لإقامة السباق يوم 27 أكتوبر الجاري على أن يستمر المهرجان حتى يوم 29 من الشهر، ويتضمن العديد من الفعاليات والأنشطة الترفيهية والتراثية لمختلف شرائح المجتمع على مدار أيام المهرجان بالكامل.

كما اعتمدت اللجنة المنظمة عدد المحامل الشراعية المشاركة في السباق بإجمالي 116 محملاً، وبما يقارب من 3000 بحار، وذلك بعد إغلاق باب التسجيل يوم الأربعاء الماضي.
#بلا_حدود