الأربعاء - 17 أبريل 2024
الأربعاء - 17 أبريل 2024

لاعبو الشارقة: العنبري كلمة سر الانتصارات

أكد لاعبو الشارقة أن كلمة السر في انتصاراتهم وتصدرهم الدوري تعود لحنكة المدير الفني للفريق عبدالعزيز العنبري، مشيرين إلى أنهم يلتزمون بالتكتيك الذي يضعه الجهاز الفني والذي يكسبهم النقاط.

من جهته أشار عضو مجلس إدارة شركة نادي العين لكرة القدم مشرف الفريق الأول والرديف محمد عبيد حماد إلى أن مستوى الفريق في تنازل، وأنهم يراقبون عمل المدرب عن كثب ولكنهم لا يتدخلون في خياراته التكتيكية. وكان فريق الشارقة قد باغت مضيفه العين وعاد بالعلامة الكاملة من ملعب استاد هزاع بن زايد بفوزه عليه بهدفين مقابل هدف في مباراة قمة الجولة الثامنة من بطولة دوري الخليج العربي التي جمعت بين الفريقين الكبيرين الأربعاء الماضي.

أقر عضو مجلس إدارة شركة نادي العين لكرة القدم مشرف الفريق الأول والرديف محمد عبيد حماد بتراجع مردود فريقه في الجولات الثلاث الأخيرة، مشيراً إلى أن أداء الفريق تراجع بشكل مخيف منذ مباراة الجزيرة ضمن الجولة السادسة، والتي خسرها العين في ملعبه بنتيجة 1-2 ، ولم يتحسن في مباراة عجمان ضمن الجولة التي أعقبتها برغم فوز العين بثلاثية على صاحب الأرض.


وأوضح حماد أن إدارة الفريق الأول تراقب عمل المدرب عن كثب وتقف على كل صغيرة وكبيرة مع المدرب، مشيراً إلى أن التشاور بين أطراف المنظومة الإدارية والفنية يجري بوتيرة يومية ولساعات طويلة من أجل حل مشكلات الفريق.


وأضاف : «نحترم كل علامات الاستفهام التي ترفعها جماهير العين حول خيارات المدرب زوران وطريقته في إدارة المباريات الثلاث الأخيرة أمام الجزيرة وعجمان والشارقة وهي تساؤلات مشروعة وتجد منا الاحترام والاهتمام».

وأكد حماد أن صميم عملهم مراقبة أداء المدرب عن كثب وتحليله والتشاور معه في كل صغيرة وكبيرة «ولكننا لا نتدخل في خياراته ولا أسلوب إدارته للمباريات، وكرة القدم لعبة أخطاء تحدث فيها الأخطاء من اللاعب والمدرب».

وأردف حماد: «من حق جماهير العين أن تقلق من مردود فريقها مع اقتراب استحقاق كأس العالم للأندية، ولكننا نقول للجميع أننا نعمل وفقاً لاستراتيجية وخطة جيدة من أجل مواجهة تحديات المرحلة وخطتنا لا تركز على استحقاق على حساب آخر بل نضعها جميعاً على الطاولة لإيجاد أفضل الحلول».

وطمأن مشرف فريق العين جماهير الأمة العيناوية موضحاً أن جهوداً كبيرة تُبذل من أجل أن يستعيد الفريق قوته وسطوته.

* عيسى: مشكلة العين في الهجوم

جزم حارس مرمى فريق العين خالد عيسى بأن مشكلة فريقه تكمن في سوء ختام الهجمات، مشيراً إلى أن فرصاً عدة سنحت لفريقه لم يُحسن استثمارها وفشل في إيداعها مرمى الضيف الشرقاوي.

وأضاف: «القاعدة الذهبية في كرة القدم إذا لم تُسجل سيُسجل في مرماك وهجومنا أهدر فرصاً عديدة فكان العقاب أن نستقبل الأهداف، علينا بذل جهود مضاعفة من أجل حل مشكلة ختام الهجمات».

واستبعد عيسى حسم بطولة الدوري لهذا الفريق أو ذاك «الطريق طويلة للقب لا يمكن تحديد ملامح البطل من الآن، خصوصاً مع تقارب الفرق في النقاط والمراكز على جدول ترتيب منافسة الدوري». وأكمل عيسى: «الأولوية لتصحيح أخطائنا ومعرفة أسباب شح الأهداف وضياع الفرص التهديفية».

* الحوسني: مسؤولياتنا تتضاعف

أوضح حارس مرمى الشارقة المتألق عادل الحوسني أن كلمة السر الشرقاوية هي مدربه عبدالعزيز العنبري، معرباً عن سعادته الكبيرة بفوز فريقه على مضيفه فريق العين بهدفين مقابل هدف موسعاً الفارق في النقاط بينه وبين العين لأربع نقاط ومعززاً صدارته لجدول ترتيب المنافسة حتى الجولة الثامنة.

وأضاف لـ «الرؤية»: «العودة بالعلامة الكاملة من ملعب العين إنجاز كبير يُحسب لكامل الفريق خاصة المدرب عبدالعزيز العنبري الذي يعمل في الجانب المعنوي والنفسي ببراعة، معززاً الدوافع الشخصية والجماعية للفريق وهو كلمة سر الشارقة ومفتاح العمل المتميز الحالي».

وأشار الحوسني إلى أن براعة العنبري تتجلى كل يوم في الإعداد النفسي للفريق من أجل التعامل بثبات مع ضغوط الصدارة «كل مباراة تتضاعف المسؤولية ونشعر بضغط الصدارة، خصوصاً أن الفرق تلعب بقوة كبيرة في مواجهتنا لأننا الفريق المتصدر ولكننا عازمون على المضي قدماً على سكة الانتصارات ولا تراجع».

* عبدالرحمن: نحافظ على قوة الدفع

أكد قائد فريق الشارقة وقلب دفاعه شاهين عبدالرحمن عزمهم على السير بقوة الدفع نفسها والمحافظة على الصدارة تحت القيادة الفنية لمدرب الفريق عبدالعزيز العنبري. وأضاف: «نبارك لجميع منسوبي النادي ونؤكد أننا ماضون نحو الهدف بثبات ونعد ببذل أقصى الجهود من أجله».

وأردف: «العنبري هو كلمة السر الشرقاوية وأيقونة الفوز والتفوق وهو يعاملنا كإخوة له ويبذل جهوداً مضاعفة في الجانب النفسي والمعنوي من أجل تعزيز دوافعنا وإزالة أي قلق أو خوف، وروح الفريق الحالية سببها بشكل أساسي علاقته بنا».