الأربعاء - 16 يونيو 2021
الأربعاء - 16 يونيو 2021
481125

481125

السركال تدافع عن لقبها في بطولة العالم لناشئي الشطرنج

الرؤية ـ دبي

غادرت الدولة اليوم الجمعة روضة السركال بطلة العالم لناشئي الشطرنج والحاصلة على ذهبية بطولة العالم للمدارس تحت ثماني سنوات إلى إسبانيا، للمشاركة في بطولة العالم للناشئين تحت ثماني وعشر و12 سنة، والتي تنطلق اليوم بمدينة سانتياغو الإسبانية وتستمر حتى 16 نوفمبر الجاري.

وتدافع السركال المصنفة الخامسة على العالم في البطولة عن لقبها الذي حققته العام الماضي، وبرغم أنها ستلعب في هذه النسخة في فئة تحت عشر سنوات إلا أن الطموحات كبيرة في أن تحقق بطلة الإمارات إنجازاً عالمياً جديداً.


وتضم البعثة مسؤول المنتخبات جاسم هيكل البلوشي، والمدرب فيوريل، وفضلت اللجنة الفنية في الاتحاد مشاركة روضة في بطولة العالم، حيث ضحت بالمشاركة في بطولة العرب التي تقام في الفترة نفسها في تونس، والتي كان من الممكن أن تحقق فيها المركز الأول إلا أن طموحها العالمي وراء قرار اللجنة الفنية بمشاركتها في بطولة العالم بإسبانيا.

وأنهت روضة تجهيزاتها للبطولة من خلال التدريبات المكثفة اليومية منذ عودتها من المشاركة في الأولمبياد العالمي في مدينة باتومي الجورجية، كما أقامت معسكراً خارجياً في المدينة نفسها، وتتطلع اللاعبة إلى أن تضع بصمة عالمية جديدة في مشوارها المرصع بالذهب.

من ناحية أخرى، يواصل لاعبونا المنافسة على المراكز الأولى في بطولة العرب للمراحل السنية والمقامة حالياً في مدينة الحمامات بتونس، حيث يتصدر محمد سعيد اليليلي قمة مسابقة تحت 14 سنة برصيد خمس نقاط من ست جولات ويليه زميله عمار السدراني في الفئة نفسها برصيد أربع نقاط من ست جولات.

ويتصدر سعود جابر فئة عشر سنوات برصيد 5.5 نقطة في ست جولات، وجاء سالم سالم في المركز الثالث في الترتيب العام لفئة تحت 16 سنة، برصيد أربع نقاط في ست جولات ويبتعد عن القمة بنقطة واحدة، ويليه زميله عمران الحوسني بالرصيد نفسه من النقاط.
#بلا_حدود