الخميس - 24 يونيو 2021
الخميس - 24 يونيو 2021

جانب من سباقات المهرجان في تولوز.(الرؤية)

جانب من سباقات المهرجان في تولوز.(الرؤية)

الثلاثاء .. قرعة سباقات جوهرة تاج زايد ومونديال أم الإمارات

تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للفروسية، تجري في الثانية عشرة من ظهر الثلاثاء مراسم القرعة العلنية للخيول والفرسان والفارسات المشاركين في سباقات جوهرة تاج الشيخ زايد وبطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات وبطولة سموها العالمية للفرسان المتدربين ودولية الشيخة لطيفة بنت منصور بن زايد آل نهيان للخيول الصغيرة (بوني)، في قاعة مسرح الأرشيف الوطني في أبوظبي.

وتنظم السباقات الجمعة المقبلة على مضمار نادي أبوظبي للفروسية، ضمن فعاليات ختام النسخة العاشرة للمهرجان العالمي لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للخيول العربية الأصيلة، الذي يقام بتوجيهات سموه، ودعم سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات» رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة.

وينظم المهرجان هذا العام بالتزامن مع عام زايد، والاحتفاء بمرور 100 عام على مولده، تحت شعار «عالم واحد.. 6 قارات.. أبوظبي العاصمة».


أعلنت ذلك لارا صوايا المدير التنفيذي للمهرجان العالمي لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للخيول العربية، رئيس الاتحاد الدولي لأكاديميات سباقات الخيل «ايفهرا»، مدير عام الوثبة ستاليونز، رئيس لجنة سباقات السيدات في الاتحاد الدولي لسباقات الخيل «افهار».

ويحضر مراسم القرعة ممثلون من هيئة الإمارات لسباق الخيل، إضافة إلى عدد من ممثلي الجهات الحكومية والشركات الراعية والملاك والمدربين والفرسان والفارسات المشاركين في السباقات.

* 15 خيلاً

يشهد سباق جوهرة تاج الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، «الأغلى والأقوى» في العالم للخيول العربية، الذي تبلغ قيمة جوائزه المالية خمسة ملايين درهم، مشاركة 15 خيلاً من نخبة الخيول العربية في العالم تتنافس على لقب السباق الذي تبلغ مسافته الميل (1600 متر).

وقد جرى اعتماد الخيول المشاركة وسيتم توزيعها على الخانات التي ستنطلق منها يوم السباق.

وبالنسبة لسباقي مونديال «أم الإمارات» للسيدات والفرسان المتدربين، سيشارك في كل سباق 10 فرسان وفارسات ويشارك في كل سباق أبطال الجولات التي أقيمت هذا العام في الخارج، إضافة إلى عدد من الفارسات والفرسان الذين تمت دعوتهم للمشاركة وفق نتائجهم في السباقات.

وكذلك الحال في دولية الشيخة لطيفة بنت منصور بن زايد آل نهيان للخيول الصغيرة (البوني)، حيث سيشارك في هذا السباق أبطال الجولات السابقة هذا العام أيضاًَ.

* استعدادات مكثفة

يعقد غداً المؤتمر الصحافي الرسمي الخاص بفعاليات الجولة الختامية للنسخة العاشرة في قاعة انانترا بفندق القرم الشرقي.

ويلتئم بعد غد اجتماع للمكتب التنفيذي للاتحاد الدولي لأكاديميات سباقات الخيل «ايفهرا» في فندق بارك روتانا برئاسة لارا صوايا، رئيس الاتحاد الدولي لأكاديميات سباقات الخيل «ايفهرا»، وحضور الأعضاء لمناقشة الموضوعات المدرجة على جدول الاجتماع واتخاذ القرارات المناسبة التي تهدف للارتقاء بالفرسان المتدربين.

* جهوزية

اكتملت الاستعدادات لاستقبال الضيوف والمسؤولين والخبراء والمدربين والفرسان والفارسات من أكثر من 90 دولة يمثلون جميع قارات العالم، وسيشاركون في فعاليات الجولة الختامية للنسخة العاشرة.
#بلا_حدود