السبت - 19 يونيو 2021
السبت - 19 يونيو 2021

رئيس لجنة الحكام: صافرتنا بعيدة عن الشبهات



جدد رئيس لجنة الحكام في اتحاد الكرة محمد اليماحي ثقته في الحكم الإماراتي، مؤكداً أن الحكم عندما ينزل إلى أرضية الملعب لا علاقة له برئيس لجنة الحكام أو يحابي نادياً على حساب آخر، وقضاة الملاعب بعيدون عن كل الشبهات ولا يمكن أن يميلوا لأندية على حساب أخرى نتيجة الضغط.

جاء ذلك على خلفية الانتقادات التي صاحبت أداء قضاة الملاعب في الجولة التاسعة من الدوري.


وجاءت أبرز الانتقادات عبر تغريدات للشيخ هيثم بن صقر القاسمي نائب رئيس نادي اتحاد كلباء معلقاً على التحكيم في مباراة فريقه التي جمعته أمس الأول مع الشارقة وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق «الفار صم بكم عمي والحكم لا يروق له اللون الأصفر كحال بعض زملائه، مؤسف تصنيف الفرق حسب الأهواء».

وأوضح اليماحي حول تعامل الحكم بحساسية تجاه مباريات كلباء باعتباره رئيساً للجنة الحكام قال «لا نشكك في ذمم الحكام، ولا حساسية في التعامل، لا تدخل في الأمور الفنية وحكامنا أكبر وأنزه من أن يميلوا لشخص أو نادٍ، والدليل نحن في كلباء متضررون في عدد من الجولات» معترفاً بأن الأخطاء التحكيمية موجودة في كل الدوريات العالمية، وهي جزء من اللعبة.

وأشاد اليماحي بأداء الحكم عمار الجنيبي في مباراة الشارقة واتحاد كلباء، مؤكداً أنه أدارها باقتدار، لافتاً إلى أن أي قرار تحكيمي يرجع إلى الحكم وحسب رؤيته وقناعاته الشخصية، وإن حدث تنبيه من حكم الفيديو لبعض الحالات المعروفة يبقى القرار في البداية والنهاية لحكم الساحة فهو المسؤول الأول.

وأضاف «بخصوص البيان الذي أصدرته إدارة كلباء حول الأخطاء التحكيمية التي صاحبت مبارياته الأخيرة بسبب تقنية الفيديو، خاطبنا لجنة الحكام في اتحاد الكرة بالنظر إلى هذه الأخطاء للتوضيح وليس للاحتجاج حفظاً لحقوق النادي».

وعن تعليقه على تغريدة الشيخ هيثم بن صقر القاسمي نائب رئيس النادي أبان «كلمات من قطب كبير في النادي ورياضي ضليع في المجال، خصوصاً أنه كان سابقاً رئيساً للجنة حكام، وهي بلا شك محل تقدير ومراجعة لنا في لجنة الحكام».
#بلا_حدود