الثلاثاء - 22 يونيو 2021
الثلاثاء - 22 يونيو 2021

شريف العوضي

شريف العوضي

شريف العوضي: الفجيرة تحتاج إلى 3 ملاعب لرياضة الكريكيت



تفتتح اليوم مناشط النسخة الأولى من بطولة الكريكيت للجاليات التي يشارك فيها 15 فريقاً بتنظيم من القيادة العامة لشرطة الفجيرة وتستمر حتى 18 يناير 2019 خلال عطلة الأسبوع (الخميس والجمعة من كل أسبوع)، تحت شعار «الرياضة تجمعنا والأمن هدفنا».

وطالب عضو الهيئة العامة للرياضة مؤسس لعبة الكريكيت في الفجيرة مدير عام منطقة الفجيرة الحرة شريف حبيب العوضي الجهات المعنية بتوفير ثلاثة ملاعب لممارسة رياضة الكريكيت بالإمارة لأهميتها ولأنها تغطي شريحة كبيرة من مجتمع الإمارات.


ولفت إلى أن إنشاء ثلاثة ملاعب للعبة الكريكيت كافية كمرحلة أولى لممارسة اللعبة، خصوصاً أن المباراة تستغرق أكثر من سبع ساعات إضافة إلى أن اللعبة مرتبطة بشريحة العمال، ويمارسونها جميعهم في نهاية الأسبوع، منوهاً بأن الملاعب المتوفرة بالإمارة ليست بمستوى يؤهل تطوير اللعبة.

وأكد العوضي أهمية لعبة الكريكيت التي تحظى بقاعدة عريضة من المشجعين والذين يتجاوز عددهم المليار شخص من جميع أنحاء العالم معظمهم من الجالية الهندية، الباكستانية، السريلانكية، والبنغلاديشية، مبيناً أن ممارسة هذه الرياضات تسهم في امتصاص الضغوط التي يتعرض لها الفرد بجانب أهمية الرياضة التي تعد متنفساً خصوصاً لتلك الجاليات التي تهتم بالكريكيت كاهتمام الجاليات الأخرى بكرة القدم.

وأشار العوضي إلى أن المنطقة الحرة بالفجيرة هي من أولى الجهات بإمارة الفجيرة التي نظمت بطولة خاصة باللعبة ويرجع ذلك إلى يونيو 1995 وأقيمت بمنطقة الخزانات بجانب ميناء الفجيرة بمشاركة 16 فريقاً لتنتقل بعدها إلى منطقة الهيلتون ثم أخيراً ملعب قرية التراث بمضب الذي أنشأته بلدية الفجيرة وهو الملعب الوحيد بالإمارة.

من جهته، أوضح رئيس اللجنة المنظمة لبطولة شرطة الفجيرة للكريكيت رئيس قسم العلاقات العامة العقيد الدكتور سعيد الحساني أن الهدف الأساسي من تنظيم هذه البطولة إيماناً منهم بالدور المجتمعي لتحقيق أحد أهم أهدافهم الاستراتيجية المتمثلة في تعزيز التواصل مع أفراد المجتمع وتعزيز الأمن والأمان.

وأضاف «فكرة تنظيم البطولة لأهمية دور الرياضة وتحويل سلوك الشباب إلى إيجابي، بجانب إشراك الجاليات في بعض الشئون المجتمعية التي تعزز الأمن والأمان في مجتمعنا».
#بلا_حدود