الأربعاء - 16 يونيو 2021
الأربعاء - 16 يونيو 2021
No Image Info

المزروعي بطل سباق المرموم للقدرة في سيح السلم

توّج الفارس محمد مطر المزروعي على صهوة الفرس «سمسارة»، بطلاً لسباق المرموم للقدرة المفتوح لمسافة 120 كم، أمس الجمعة، في مدينة دبي الدولية للقدرة بسيح السلم، بمشاركة 170 فارساً وفارسة.

وجاءت ثانية الفارسة الأيرلندية إيمي لويس على صهوة الجواد «موندارا»، والعائدة لإسطبلات فزاع 3، فيما حل ثالثاً في السباق الفارس سيف أحمد المزروعي على صهوة «بيرزان» من إسطبلات MRM.

وقطع بطل السباق المسافة الكلية بزمن قدره 4:25:21 ساعة، وبمعدل سرعة بلغ في المرحلة الأخيرة 34.12 كم /‏ ساعة.


وأقيم السباق بتنظيم من نادي دبي للفروسية، وبالتعاون مع اتحاد الإمارات، تحت إشراف الاتحاد الدولي للفروسية، ورصد له جوائز قيمة، حيث ينال الثلاثة الأوائل ثلاث سيارات، فيما ينال الرابع 150 ألف درهم، والخامس 140 ألف درهم، والسادس 130 ألف درهم، والسابع 120 ألف درهم، والثامن 115 ألف درهم، والتاسع 110 آلاف درهم، والعاشر 100 ألف درهم.

وعقب ختام السباق، توّج المدير العام لنادي دبي للفروسية، محمد عيسى العضب، أصحاب المراكز الثلاثة الأوائل، حيث تسلم البطل الكأس الذهبية، ونالت الوصيفة الكأس الفضية، فيما نال الثالث الكأس البرونزية.

وأعرب بطل السباق عن سعادته بتحقيق أول فوز له بمدينة دبي للقدرة، وقال إن السباق لم يكن سريعاً في مجمله، لكنه كان قوياً خصوصاً المرحلة الأخيرة التي شهدت تنافساً شرساً، بسبب تقارب المستويات، بعد وصول صفوة الخيول إلى هذه المرحلة.
#بلا_حدود