الخميس - 24 يونيو 2021
الخميس - 24 يونيو 2021
No Image Info

رئيس هيئة الرياضية: كلنا خلف الأبيض والحساب مؤجل لما بعد البطولة

محمد فايت – دبي

طالب رئيس الهيئة العامة للرياضة اللواء محمد خلفان الرميثي، لاعبي الأبيض بشدة الأحزمة استعداداً لانطلاق بطولة كأس آسيا 2019 في الإمارات والتي تبقى عليها ما لا يزيد عن الـ50 يوماً وهي بحسب الرميثي فترة قصيرة ويجب أن يسودها التكاتف والترابط بين أعضاء المنتخب وإدارة الاتحاد ويكون ذلك عبر الحديث الصريح.

وقال رئيس الهيئة العامة للرياضة بعد لقائه لاعبي الأبيض لدى حضوره الحصة التدريبية أمس الأول: يجب علينا أن نتفائل ونكون إيجابيين في المرحلة الحالية، ولا نترصد الأخطاء فجيمع منتخبات العالم تعرضت لأخطاء وبالتعاضد والتركيز حققوا النجاحات، ونحن واتحاد الكرة في خندق واحد ونعمل يد بيد وندعمه لتوفير الأجواء الإيجايبة قبل البطولة التي ندخل للمنافسة على لقبها بعدما استثمرنا الكثير من الأموال والجهد في تأسيس الملاعب والبنية التحتية ولذلك يجب أن يكون منتخبنا على قدر الطموح.


وذكر، أن الحساب سيكون مؤجلاً لما بعد البطولة لفتح الملفات في وسائل الإعلام، وسماع كل الآراء، وتمنى أن يكون الجميع وقتها سعيداً بتحقيق البطولة وبقائها في الإمارات.

ورأى، أن كرة الإمارات لم تبتعد عن واجهة القارة الآسيوية بعدما احتل المنتخب المركز الثالث في كأس آسيا 2015 في استراليا "الأبيض مر بظروف محددة في مشوار تصفيات كأس العالم 2018 كان نتاجها التغيير الذي طال الجهاز الفني وعدم الرضا من الجماهير على المنتخب ولكن العناصر الحالية هم لاعبينا ودعمهم واجب علينا وحظوظ موجودة في البطولة مثل الباقين، ولا نطلب من اللاعبين سوى بذل أقصى ما عندهم في المباريات والنتائج في يدهم".

صعوبات

وأضاف، نعلم أن هناك بعض الصعوبات التي تواجه إعداد الأبيض على رأسها الإصابات التي غيبت عدداً من نجوم المنتخب ولكن في المقابل هناك فرقاً فقدت لاعبين على مستوى عالٍ ولكنها استمرت في المنافسات بفضل روح الفريق والرغبة في الفوز وعدم الركون لظروف الغيابات وهي عرف في كرة القدم متعارف عليه بأن تفقد أي لاعب بسبب الإصابة ومن اليوم المنتخب بمن حضر ولدينا عناصر خبرة بقيادة إسماعيل مطر ولاعبين صغار في السن.

وأردف، الأهم هو الرغبة الداخلية للاعبين وما هو الهدف الذي يتطلعون لتحقيق ليكون بمثابة الدافع الذي يجعلهم يتغلبون على كل المطبات التي تعترض طريقهم، والجميع في الإمارات يريد كأس البطولة ولا يرضى بغير ذلك، ولكن السؤال المهم هو أن اللاعبين في وضعية ذهنية وبدنية تمكنهم من تحقيق البطولة، وأنا اعتقد لقب حق محفوظ لجميع الفرق التي تشارك فيها والبالغ عددها 24 منتخب، وبالرغم من أن البعض يحصر الصراع على اللقب بين المنتخب الخمسة التي شاركت في كأس العالم بروسيا أخيراً وأنا بدوري أرى أن عنصر المفاجأة قد يكون حاضراً.

وأكمل، خلاصة الأمر بالنسبة لنا أن يدخل منتخبنا البطولة في كاملة جاهزيتيه الفنية والذهنية وهذا لا يتوفر إلا في حال أن يكون اللاعب في مستوى بدني عالٍ بضبط النظام الغذائي والصحي حتى يصل للمرحلة التي نطمح إليها ولدينا متسع من الوقت لإعادة التفكير بشكل شخصي لكل لاعب في الأبيض ليكييف نفسه في المرحلة المقبلة على الحصول أعلى درجات من الجهوزية المثالية التي تساعد المنتخب خصوصاً وأن المنافسات المحلية ستعاود للانطلاق من جديد بدوري الخليج العربي وكأس صاحب السمو رئيس الدولة ومن ثم نعود لتدريبات المنتخب مرة أخرى ولهذا نريد من اللاعبين المحافظة على انفسهم من الإصابات.

اجتماعات مع اتحاد الكرة

كشف الرميثي عن عقد اجتماعات مع اتحاد الكرة في الفترة الماضية للوقوف على أحوال الأبيض موضحاً "الاجتماع الأول خصص لمستقبل المدرب زاكيروني الذي أبدى اتحاد الكرة تمسكاً وإصراراً كبيرين به لمواصلة العمل في المرحلة المتبقية لكأس آسيا وهذا رأيهم ويجد كل الاحترام والتقدير منا، وكذلك الإبقاء على الجهاز الإداري للمنتخب".

وتابع: عقدنا جلسة مع الإعلاميين وكما يعرف الجميع أنا ليس لدي أي سلطة على الإعلام بحكم مناصبي المختلفة، والاجتماع كان ودي وتفهم الإعلاميين الهدف المقصود منه، بالتركيز على الجوانب الإيجابية والبعد عن السلبيات حالياً لتوفير أجواء مثالية للاعبين، ومؤخراً لاحظت أن بعض الأقلام الصحافية أبتداءت في تحفيز اللاعبين وتدعمهم.

رسائل خاصة في جلسة اللاعبين

عقد رئيس الهيئة العامة للرياضة اللواء محمد خلفان الرميثي، جلسة خاصة مع لاعبي منتخب الإمارات في فندق ميدان أمس الأول بعد تناولهم وجبة العشاء، كان عنوانها الحديث الصريح والشفاف بينه واللاعبين، تناول فيها جميع الأمور المتعلقة بالمنتخب والصعوبات التي تقف في طريقهم وكيفية الحلول.

ووجه عبرها الرميثي العديد من الرسائل للاعبين منها الشخصية التي وجهت لكل لاعب حدة لمعرفة ما عليه في المرحلة المقبلة، ورسائل عامة للجميع على رأسها ثقته الكبيرة في إمكاناتهم وأنهم على قدر التحدي وكذلك تقديره لعمل الجهازين الإداري والفني، واتحاد الكرة الذي يعمل على توفير كافة احتياجات المنتخب.

القيادة تدعم الأبيض

أعلن رئيس الهيئة العامة للرياضة، أن مرحلة الإعداد الأخيرة للمنتخب ستشهد استقبال أحدى الشخصيات من القيادة الرشيدة لتقديم الدعم المعنوي للاعبين وهم مقبلين على البطولة.

وأوضح، أن هناك إجراءات يعكف عليها اتحاد الكرة حالياً بشأن الحضور الجماهيري عبر الاجتماع والتنسيق مع روابط الأندية الجماهيرية ونتمنى أن يجد الأبيض الدعم الجماهيري الذي في بطولة كأس الخليج 2007، ليكون حافزاً ملهماً للاعبين.

حافلة جديدة للمنتخب

دشن منتخب الإمارات حافلته الجديدة المغطاة بعلم الإمارات وشعار اتحاد الكرة، واستغلها اللاعبين في تنقلاتهم من معلب ند الشبا إلى فندق ميدان مقر المعسكر، والذهاب إلى إستاد مكتوم بن راشد في نادي شباب الأهلي دبي بالممزر، وهو ما يعني أن الأبيض بدأ الدخول في أجواء البطولة الآسيوية.
#بلا_حدود