الخميس - 13 يونيو 2024
الخميس - 13 يونيو 2024

الجاليات العربية تشكل روابط مشجعين لدعم منتخباتها في آسيا 2019

الجاليات العربية تشكل روابط مشجعين لدعم منتخباتها في آسيا 2019
مع بدء العد التنازلي لبطولة كأس آسيا 2019 في الخامس من يناير المقبل، شرعت الجاليات العربية المقيمة على أرض دولة الإمارات العربية المتحدة بتشكيل روابط مشجعين لمؤازرة منتخبات بلدانها في البطولة الآسيوية.

وسجلت الجالية السودانية في الإمارات حضوراً قوياً في مدرجات استاد مكتوم بن راشد في مباراة المنتخب الإماراتي الودية أمام بوليفيا الجمعة الماضية، لتكون عوناً وسنداً للأبيض في مشواره الآسيوي، معتبرين ذلك أقل ما يقدمونه لأبناء الإمارات الذين عاشوا بينهم لسنوات ووجدوا كل الحب والاحترام.

وقال رئيس رابطة المشجعين السودانيين في الإمارات جمال عبيد لـ «الرؤية» «تعاهدنا أن يكون الجمهور السوداني هو جمهور منتخب الإمارات في بطولة آسيا 2019، من باب التقدير لشعب وحكومة دولة الإمارات، وبعد استضافة ونجاح كلاسيكو السوبر السوداني بين الهلال والمريخ، وكذلك ما صاحبه من حضور جماهيري وإعلامي كبير من شعب الإمارات».


رابطة مشجعين يمنيين على «واتساب»


شرع أبناء اليمن في دولة الإمارات العربية المتحدة بتشكيل رابطة مشجعين لدعم منتخب بلادهم الموجود حالياً في الإمارات لمواجهة الأبيض في مباراة ودية الغد استعداداً لآسيا 2019، لتشجيع ودعم ومؤازرة منتخب اليمن السعيد في البطولة القارية.

وسجّل الإعلاميون اليمنيون في الإمارات بصمة رائعة في دعم منتخب اليمن من خلال إنشاء حساب عبر «واتساب» لدعوة الجماهير اليمنية في الإمارات، كما سجل عدد من مشاهير السوشيال ميديا والإعلام بالتعاون مع سفارة دولة اليمن في الإمارات.

1500 مشجع سوري

أنشأت الجالية السورية المقيمة في دولة الإمارات العربية المتحدة رابطة للمشجعين المقيمين على أرض الإمارات بعد التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018 مباشرة ليصبح عدد منتسبيها حتى الآن 1500 مشجع.

وأفاد مسؤول رابطة المشجعين السوريين في الإمارات سلطان السيد بأن الرابطة أنشئت حرصاً على تشجيع منتخب بلادهم ورفع اسم وعلم سوريا عالياً في البطولة القارية.