الاثنين - 26 يوليو 2021
الاثنين - 26 يوليو 2021
No Image Info

مدير «مونديال الأندية»: الإمارات ستبهر العالم

أكد عارف حمد العواني مدير بطولة كأس العالم للأندية «الإمارات 2018» اكتمال الاستعدادات لتنظيم نسخة مميزة ومبهرة من البطولة التي تنطلق منافساتها يوم الأربعاء المقبل، وتوقع حضور نحو 150 ألف مشجع لجميع مبارياتها بمدينتي أبوظبي والعين خلال الفترة من 12 إلى 22 ديسمبر الجاري.

ويواجه فريق العين الإماراتي فريق ويلنغتون النيوزيلندي في المباراة الافتتاحية للبطولة يوم 12 ديسمبر الجاري في استاد هزاع بن زايد بمدينة العين، وسط توقعات بمؤازرة جماهيرية كبيرة لممثل الإمارات وتطلعات إلى تحقيق إنجاز تاريخي في البطولة.

و قال العواني على هامش اللقاء الإعلامي الذي عقده اليوم في أبوظبي بهذه المناسبة: «جمهورنا يقف خلف ممثل الدولة فريق العين من أجل تسطير إنجاز رياضي جديد للإمارات والسعي إلى تحقيق لقب البطولة»، مشيراً إلى أن الزعيم العيناوي يمتلك فريقاً على أعلى مستوى ولاعبين قادرين على قيادته للفوز في جميع المباريات.

وأضاف: «سعداء بتنظيم البطولة في دولة الإمارات للمرة الرابعة ونرحب بجميع الفرق المشاركة في كأس العالم للأندية «الإمارات 2018».

وأشار إلى أنه تم حجز 13 فندقاً في أبوظبي والعين لتغطية احتياجات الفرق المختلفة المشاركة، وأن هناك أكثر من 550 غرفة تم حجزها بواقع خمسة آلاف ليلة فندقية منها ثلاثة آلاف في أبوظبي و ألفان في مدينة العين.

و كشف أن نحو 90 في المئة من تذاكر البطولة تم بيعها بشكل كامل، لافتاً إلى أن النسخة الحالية تحظى بإقبال جماهيري كبير نظراً للجماهيرية العريضة للفرق المشاركة بدون استثناء، وأضاف أن الفرق المشاركة بدأت بالتوافد على الدولة وتوقع وصول فريق ريال مدريد الإسباني يوم 16 ديسمبر الجاري.

و لفت إلى أن حفل افتتاح البطولة، ووفقاً لتعليمات الاتحاد الدولي لكرة القدم، سيكون مبسطاً ومختصراً، مشيراً إلى أنه تم تطبيق تقنية متطورة جديدة في استاد «هزاع بن زايد» وهي «تقنية تدبيس أرضية الملعب» وذلك نظراً للضغط في عدد المباريات على الملعب وقال إن هذه التقنية تطبق للمرة الأولى في ملاعب المنطقة وتعد مثالية لضمان الحفاظ على جودة أرضية الملعب.

#بلا_حدود