الاحد - 03 مارس 2024
الاحد - 03 مارس 2024

3 سيارات للفائزين في كأس الوثبة للقدرة للإسطبلات الخاصة

3 سيارات للفائزين في كأس الوثبة للقدرة للإسطبلات الخاصة

من سباقات القدرة في الوثبة. (الرؤية)

عصام السيد ـ أبوظبي

تستضيف قرية الإمارات العالمية للقدرة في السادسة والنصف من صباح اليوم، سباق كأس الوثبة للقدرة لملاك الإسطبلات الخاصة لمسافة 100 كم.

ويشارك في السباق نخبة من الفرسان يمثلون مختلف إسطبلات وأندية الفروسية بالدولة، وخصصت له ثلاث سيارات جوائز للفائزين مقدمة من قرية الإمارات العالمية للقدرة.


وينظم السباق قرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة، بالتعاون والتنسيق مع اتحاد الفروسية، تحت إشراف الاتحاد الدولي للفروسية.


وتم تقسيم السباق إلى أربع مراحل، تم ترسيم المرحلة الأولى لمسافة 40 كم باللون الأزرق، تعقبها راحة لمدة 50 دقيقة، ورسمت المرحلة الثانية باللون الأصفر ومسافتها 25 كم، تعقبها راحة لمدة 40 دقيقة، وتم ترسيم المرحلة الثالثة باللون الأحمر ومسافتها 19 كم، تعقبها راحة لمدة 40 دقيقة، بعدها تنطلق المرحلة الرابعة والأخيرة التي رسمت باللون الأبيض ومسافتها 16 كم.

واكتملت الاستعدادات في قرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة لتنظيم السباق، وتم تجهيز محاور السباق وتحديد ألوانها لتسهيل مهمة الفرسان والفارسات المشاركين.

كما تم إجراء الفحص البيطري على الخيول المشاركة يوم أمس، للتأكد من مطابقتها للمواصفات المحددة وفق شروط السباق، وتقرر أن يكون عمر الحصان المشارك في السباق ست سنوات فما فوق، والحد الأعلى لنبض الحصان 64 نبضة في الدقيقة، كما تقرر أن يكون الحد الأدنى للوزن 60 كيلوغراماً.