الثلاثاء - 03 أغسطس 2021
الثلاثاء - 03 أغسطس 2021

من سباقات الشارقة. (الرؤية)

من سباقات الشارقة. (الرؤية)

«مقاتل» و«صفار» يتنافسان على كأس حمدان بن راشد

عصام السيد ـ الشارقة

يتصدر اليوم سباق كأس سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم منافسات مضمار الشارقة التي تعتبر الثالثة لهذا الموسم. ويعتبر واحداً من ثلاثة سباقات قامت إدارة النادي بتسميتها بأسماء شخصيات أسهمت في رقي وتطور الفروسية في الدولة، والسباقان الآخران هما كأس سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم، الذي يقام يوم 29 ديسمبر الجاري، وكأس سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان، الذي أقيم في نوفمبر الماضي.

ويتألف السباق الذي ينطلق في الساعة الثانية والربع من بعد ظهر اليوم، من ستة أشواط خصصت للخيول العربية ما عدا الشوط الخامس والرئيس الذي تم تخصيصه للخيول المهجنة، وتشارك في الحفل 88 خيلاً فيما تبلغ القيمة الإجمالية لجوائزه 300 ألف درهم، برعاية شركة لونجين.

ويجتذب الشوط الخامس والرئيس في الحفل على لقب كأس سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للخيول المهجنة (تكافؤ) على مسافة 1700 متر بجائزة تبلغ 100 ألف درهم، 16 خيلاً، أبرزها «صفار» و«مقاتل».

وخصص الشوط الأول لمسافة 1200 متر لخيول الإنتاج المحلي «المبتدئة»، من الأفراس والمهرات، وتشارك فيه 16 خيلاً، تبرز منها كل من «غبراء الحرف» و«باركا»، و«صعبة».

وتشارك 16 خيلاً في الشوط الثاني الذي خصص لمسافة 1200 متر للأمهار، ويتصدر الترشيحات «مستجيب» بجانب «جبار» و«ناظم الريف».

ويبرز «مهيمن» و«كنعان» و«جاب فتاك» في الشوط الثالث لمسافة 1200 متر الذي خصص للخيول عمر أربع سنوات لمسافة 1200 متر.

وخصص الشوط الرابع المخصص للخيول العربية الأصيلة لمسافة 2000 متر (تكافؤ)، وأبرز الخيول المتحدية «الجازي» و«طارحة الذهب» ، وهناك «الماس».

وتشارك في الشوط السادس والختامي 16 خيلاً، أبرزها «توازن» و«ريح الشمال» و«عز الريف» وخصص للخيول العربية الأصيلة عمر ست سنوات تصنيف (0 -45) على مسافة 2000 متر (تكافؤ).
#بلا_حدود