الأربعاء - 28 يوليو 2021
الأربعاء - 28 يوليو 2021

187 ميدالية للإمارات في دولية دبي لمحترفي الجوجيتسو

الرؤية ـ دبي

تصدرت الإمارات العربية المتحدة بطولة دبي الدولية لمحترفي الجوجيتسو، التي اختتمت أمس في مجمع ند الشبا الرياضي، برصيد 187 ميدالية (63 ذهبية، 75 فضية، 49 برونزية).

وحلت البرازيل في المركز الثاني برصيد 61 ميدالية (32 ذهبية، 16 فضية، 13 برونزية)، بينما جاءت روسيا في المركز الثالث بـ 20 ميدالية ملونة (12 ذهبية، فضيتان، و6 برونزيات).

واحتلت المملكة الأردنية الهاشمية المركز الرابع بعشر ميداليات (ذهبية، 4 فضيات، و5 برونزيات)، في حين كان المركز الخامس من نصيب جمهورية مصر العربية بثماني ميداليات (ذهبيتان، و6 فضيات).

واستقطبت البطولة نجوماً دوليين وأسماء لامعة في رياضة الجوجيتسو من أكثر من 50 دولة، فوق 16 عاماً للمنافسة ضمن فئات الناشئين والكبار والأستاذة.

وشهدت منافسات اليوم الثاني من البطولة لفئة البدلة، إقبالاً كبيراً من اللاعبين المشاركين من جميع الدول، إضافة إلى الجماهير التي جاءت لتشجع وتتابع المنافسات المحتدمة، والتي تتمتع بالمهارات والخبرة العالية على مستوى دولي.

وتميزاليوم الثاني من البطولة بارتفاع المستوى والتنافس القوي بين اللاعبين المشاركين ضمن فئة «البدلة»، والذي احتضن نزالات من مختلف الأوزان للمحترفين حاملي مختلف أنواع الأحزمة، حيث تألق اللاعبون واللاعبات الذين يطمحون لنيل تصنيف عالمي جديد بعروض مبهرة لتقنيات متطورة ارتقت بمستوى المنافسة على بساط البطولة.

وقدم لاعبو ولاعبات الإمارات أداء مشرّفاً في منافسات ثاني أيام البطولة الدولية، حيث انتزع اللاعب عمر الحمادي من نادي الشارقة ذهبية وزن 81 كغ عن فئة الناشئين.

وفاز لاعب نادي الظفرة علي محمد المطروشي بذهبية وزن 73 كغ ناشئين، بينما أحرز اللاعب سلطان الحمادي ذهبية وزن 46 كغ ناشئين.

ونالت اللاعبة أسما الحوسني من نادي الظفرة ذهبية وزن 52 كغ، ومهرة الهنائي من نادي العين ذهبية وزن 57 كغ، لتنضما إلى قائمة الشرف التي تضم العديد من اللاعبين واللاعبات الذين حصدوا الميداليات الملوّنة.
#بلا_حدود