السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

تكلفة تشييد «الفيروز الأزرق» تتجاوز 200 مليون درهم

تكلفة تشييد «الفيروز الأزرق» تتجاوز 200 مليون درهم
احتفلت مساء اليوم بلدية دبي بانتهاء أعمال تطوير استاد آل مكتوم بنادي النصر في دبي بحلته الجديدة، ليكون «الفيروز الأزرق» أحد أهم الملاعب التي تستعد لاستضافة كأس آسيا بالإمارات 2019، والتي تنطلق الشهر المقبل، قبل تسليم الملعب بصورة رسمية إلى الاتحاد الآسيوي واللجنة المنظمة للنهائيات القارية.

ويتسع الملعب الجديد لـ 15 ألف مشجع، وشملت أعمال التطوير المبنى الإداري للنادي والعديد من المرافق الأخرى، منها العيادة الطبية وصالة الجيمانيزوم والمركز الإعلامي ليتسع لـ 200 إعلامي، وأربع غرف لتبديل الملابس وغرفتين للحكام ومنظومة إلكترونية متطورة لتعزيز الأمن والسلامة.

وجرت الاحتفالية المبسطة لتدشين الملعب بحضور المدير العام لبلدية دبي المهندس داوود الهاجري وفريق العمل المكلف بإنجاز المشروع، والذي ضم مروان المحمد المدير التنفيذي لقطاع التخطيط والهندسة، وعمر أبشر مدير إدارة المشاريع، وعلي حارب المهيري مدير قسم التنفيذ، ومحمد حسن آل علي مدير قسم التصميم، ومحمد المطيوعي المدير التنفيذي لقطاع الدعم المؤسسي، بجانب المهندسين المشرفين على المشروع وحشد من الإعلاميين.


وعبر الهاجري عن سعادته بانتهاء أعمال المشروع في مواعيده المحددة، مؤكداً أن إنجازات دولة الإمارات ودبي لا تتوقف على صعيد كل المجالات، «تصميم فريد للملعب الذي يتسع لنحو 15 ألف متفرج بعد إعادة بنائه بالكامل خلال فترة عام واحد بداية من تدشين المشروع في 21 ديسمبر من العام الماضي».


وقال: «أضفنا نحو ضعف المساحة على الملعب بشكل كامل، وجرى استخدام نحو 325 طناً من الحديد وتغيير منطقة كبار الشخصيات، وتمت مراعاة مواصفات الاتحاد الآسيوي فيما يتعلق بأرضية الملاعب والمرافق الأخرى التي تشمل غرف الملابس والعيادات، والمرافق الأخرى، وتخطت تكلفة المشروع حاجز الـ 200 مليون درهم، ولم تتجاوز الـ 300 مليون درهم».

وأكد الهاجري أن بلدية دبي تولت الإشراف الفني والهندسي وأعمال التصميم وتمويل المشروع بشكل كامل، مصيفاً «أشرفت البلدية على أعمال التعديل على استاد راشد بنادي شباب الأهلي دبي الذي يتسع بدوره لنحو 12 ألف مشجع بعد زيادة مدرجات الملعب وتغيير منصة كبار الشخصيات، وهو جاهز بشكل كامل».

ويحتضن استاد آل مكتوم ست مباريات خلال استضافته المرتقبة لنهائيات كأس آسيا 2019 وتشمل مباريات كوريا الجنوبية والفلبين، والبحرين وتايلاند، والسعودية ولبنان، والعراق وإيران ضمن الدور الأول (دور المجموعات)، إضافة إلى مباراة في الدور الثاني وربع النهائي.