السبت - 02 مارس 2024
السبت - 02 مارس 2024

اتحاد الكرة يعلن القائمة النهائية لكأس آسيا 2019

اتحاد الكرة يعلن القائمة النهائية لكأس آسيا 2019

اعتمدت لجنة المنتخبات الوطنية في اتحاد الإمارات لكرة القدم مساء اليوم القائمة النهائية لمنتخبنا الوطني الذي يستعد للمشاركة في نهائيات كأس آسيا الإمارات 2019 على أن تسلم للاتحاد الآسيوي يوم 26 ديسمبر الحالي. هذا وكان الجهاز الفني قد اختار القائمة النهائية التي ضمت 23 لاعباً كحد أقصى حسب لوائح البطولة.

وضمت القائمة المعلنة: خالد عيسى، إسماعيل أحمد، بندر الإحبابي، محمد أحمد، عامر عبدالرحمن، محمد عبدالرحمن، ريان يسلم (العين) علي خصيف، خليفة الحمادي، فارس جمعة، خلفان مبارك، علي مبخوت (الجزيرة) وليد عباس، ماجد حسن، إسماعيل الحمادي، أحمد خليل (شباب الأهلي دبي) خليفة مبارك غانم، محمود خميس (النصر) محمد الشامسي، إسماعيل مطر (الوحدة) خميس إسماعيل، علي سالمين (الوصل) سيف راشد (الشارقة).

وينطلق التجمع الأخير للمنتخب بدبي بعد غداً، وستدخل تحضيرات الأبيض خلال الأيام المقبلة مراحلها الأخيرة بتدريبات يومية بملاعب ند الشبا بدبي، حيث يعمل الجهاز الفني بقيادة ألبيرتو زاكيروني على إكمال برنامجه التحضيري ووضع اللمسات الأخيرة على خطته الفنية التي سيعتمد عليها في المباريات.

ومنح الجهاز الفني للأبيض لاعبي العين راحة لمدة 24 ساعة، حيث من المنتظر أن يلتحقوا بالمعسكر يوم الثلاثاء.

ويشتمل البرنامج على تدريبات يومية إلى جانب المحاضرات النظرية، ولقاءات فردية وجماعية مع اللاعبين لشرح الأمور الفنية، بجانب العمل على دراسة المنتخبات المنافسة من خلال تسجيلات حديثة لآخر المباريات التي خاضتها، من أجل التعرف على مواطن الضعف والقوة لدى المنتخبات الثلاثة التي سيواجهها الأبيض في مرحلة المجموعات.

ويواجه منتخبنا الوطني شقيقه المنتخب الكويتي في الـ 28 من ديسمبر الجاري، وستكون هذه المباراة بمثابة بروفة مهمة للأبيض قبل الدخول في مواجهات مرحلة المجموعات في البطولة الآسيوية، ويخطط الجهاز الفني للاستفادة من هذه المباراة في الوصول إلى التشكيلة الأساسية التي سيعتمد عليها في مباريات البطولة.

وسيغادر منتخبنا مدينة دبي متوجهاً إلى العاصمة أبو ظبي يوم الثاني من يناير 2019، للإقامة بجزيرة السعديات استعداداً لأداء مبارياته الرسمية، ويستهل الأبيض المشوار بلقاء شقيقه البحريني باستاد مدينة زايد يوم الخامس من يناير 2019، وينازل المنتخب الهندي في ثاني مبارياته باستاد مدينة زايد في العاشر من يناير، قبل أن ينتقل إلى مدينة العين ويختتم المرحلة الأولى بمواجهة منتخب تايلاند في الرابع عشر من يناير على استاد هزاع بن زايد.