الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

السماوي يقصي العين في كأس الخليج العربي

غادر فريق العين مسابقة كأس الخليج العربي بخسارته على يد ضيفه فريق بني ياس بهدف نظيف سجله مهاجمه حبوش صالح في الدقيقة 67.

لم يقدم العين ما يشفع له للفوز أو الخروج بالنتيجة الإيجابية التي تمكنه من المحافظة على حظوظه في المنافسة على بطاقة التأهل للدور نصف النهائي، وظهر الإرهاق وعدم الانسجام في أدائه دفاعاً وهجوماً رغم وجود الرباعي المحترف الأجنبي السويدي ماركو س بيرغ والياباني شيوتاني والمصري حسين الشحات والبرازيلي كايو.

أهدر العين فرصة ذهبية للتقدم في الدقيقة الأولى عندما انفرد جمال معروف بحارس السماوي محمد الحمادي وسددها وارتدت إلى بيرغ والمرمى خال، فسددها واصطدمت بالمدافع ومرت إلى خارج الملعب.


من جانبه، لعب بني ياس باستراتيجية تضييق المساحات مع هجمات مرتدة لم تخلُ من خطورة على جبهة دفاعات العين المفككة، ما اضطر المدرب زوران لتبديل قلب دفاعه سعيد جمعة مبكراً في الشوط الأول.


وفي الشوط الثاني سيطر بني ياس على منطقة الوسط بنشاط واضح للاعبيه حبوش صالح ومايكل أورتيغا الذي حل بديلاً لفواز عوانة في بداية الشوط الثاني، ما مكن بني ياس من تسجيل الهدف الأول والوحيد في المباراة من تمريرة للإسباني بيدرو كوندي إلى حبوش صالح الذي أودعها الشباك العيناوية بكل سهولة وسط توهان من دفاع العين الذي لعب فيه يحيى نادر كقلب للدفاع إلى جانب مهند العنزي.