السبت - 31 يوليو 2021
السبت - 31 يوليو 2021

نجوم الأبيض: سنعبر قرغيزستان بالروح القتالية ودعم الجمهور

«قرغيزستان بوابة عبورنا إلى دور الثمانية في البطولة الآسيوية»، بهذه العبارة أجمع لاعبو منتخب الإمارات على تخطيهم منافسهم في دور الـ 16 يوم الاثنين المقبل على استاد مدينة زايد الرياضية، متسلحين بالعزيمة والإصرار والثقة بأنفسهم.

ووصف نجوم المنتخب الوطني الأول لكرة القدم مواجهتهم المقبلة بالصعبة والخطيرة والتي لا تقبل الخطأ، مؤكدين في الوقت نفسه أنهم على أتم الاستعداد والجاهزية لتحقيق الفوز، معولين على الرسم التكتيكي للمدرب زاكيروني ودعم الجماهير.

* تجديد الثقة باللاعبين

جدد حسن سهيل مشرف المنتخب الأول في الجهاز الفني ثقته الكاملة باللاعبين وقدرتهم على القيام بالمهمة والوصول إلى الدور ربع النهائي من البطولة، مؤكداً أن اللعب بروح الفريق الواحد والاستمرار في القتال طوال زمن المباراة بالإضافة إلى دعم الجمهور سيخوّل الأبيض العبور إلى دور الثمانية.

وأشار سهيل إلى أن الجهاز الفني يعمل على معالجه أوجه القصور في مباريات الدور الأول استعداداً لمباراة الاثنين، «الأجواء إيجابية في المعسكر ولا يوجد ما يعكر صفو الجميع، هدفنا واحد وهو الذهاب بعيداً في هذه البطولة والوصول إلى الدور النهائي».

وأضاف «جماهيرنا لا تحتاج إلى من يذكرها بدورها، ونحن على ثقة أننا سنجد الدعم والمساندة في مدينة زايد الرياضية مثلما وجدناه في مباراة الافتتاح. البطولة لا تزال في الملعب، ومن يوم الأحد ستكون بداية دور الـ 16 وستكشر المنتخبات عن أنيابها وتظهر وجهها الحقيقي، ونحن في الأبيض أيضاً لنا هيبتنا وقوتنا التي ستظهر في المباريات المقبلة».

* مواجهة مصيرية

وصف حارس منتخبنا الوطني خالد عيسى مواجهة الاثنين بالمصيرية بعد أن تأهل المنتخب الوطني إلى مرحلة دور الـ16 والذي جاء مستحقاً، مؤكداً أنها لا تحتمل التفريط لخروج المغلوب فيها.

وجدد عيسى ثقته الكبيرة باللاعبين وقدرتهم على قيادة المنتخب للتأهل إلى مرحلة الدور ربع النهائي، مشيراً إلى أن طموح الأبيض أبعد كثيراً من الوصول إلى هذه الأدوار.

وحول التحضيرات الخاصة بالمباراة المقبلة، قال :«نحن دائماً جاهزون ولا وقت للأعذار فجميع المنتخبات تبحث عن اللقب الآسيوي، وستكون حريصة على خطف بطاقة العبور للتواجد في الدور ربع النهائي، الأمر الذي يجعل مهمة الأبيض غير سهلة».

* تضافر الجهود

قال خميس إسماعيل لاعب منتخبنا الوطني إن الجميع يدرك أهمية المباراة والمرحلة المقبلة التي تتطلب المزيد من الجهد.

وأفاد إسماعيل «في دور الـ16 لا توجد مباراة سهلة وأخرى صعبة، جميع المنتخبات المتأهلة تبحث عن الفوز، وهو حق مشروع للجميع، وفي معسكرنا ندرك أن البطولة تزداد صعوبة كلما ارتقى المنتخب إلى الأدوار المتقدمة، لذلك لا هم لنا سوى تحقيق الفوز على منتخب قرغيزستان».

وأضاف «نحن في مرحلة مهمة لا تقبل القسمة على اثنين، هي مباراة واحدة حاسمة ومصيرية، لذلك نحن بحاجة إلى تضافر جهود الجميع».

#بلا_حدود