الاثنين - 24 يونيو 2024
الاثنين - 24 يونيو 2024

زاكيروني : ننتظر جماهير الأبيض والجماهير العربية في المدرجات

زاكيروني : ننتظر جماهير الأبيض والجماهير العربية في المدرجات

أعرب مدرب منتخب الإمارات الإيطالي البرتو زاكيروني عن ثقتهم في قدرة المنتخب على تقديم المستوى الجيد الذي يكفل له التأهل للدور نصف النهائي من كأس آسيا.

وأضاف في المؤتمر الصحافي التقديمي للمباراة التي سيستضيفها استاد هزاع بن زايد في الثامنة من مساء اليوم: «نواجه بطل النسخة السابقة المنتخب الأسترالي الذي تأهل وخاض كأسي العالم والقارات في روسيا وهو منتخب متعود على خوض البطولات الكبيرة والتحديات ذات المستوى العالي».

وأردف: «واثقون من ردة فعل لاعبي المنتخب الإماراتي بتقديم المستوى الجيد الذي يكفل التأهل للدور نصف النهائي، التركيز في أفضل مستوياته والمعنويات مرتفعة والثقة متوفرة لخوض مواجهة صعبة، و نحن نحترم المنتخب الأسترالي ولكننا عازمون على القتال من أجل إسعاد الجماهير واستغلال عاملي الأرض والجمهور لصالحنا من أجل الفوز على المنتخب الأسترالي والعبور للدور التالي».

وتمنى زاكيروني حضور ومؤازرة جماهير الأبيض في مدرجات المباراة، وزاد: «أؤكد للجماهير أنني إيطالي ولكنني أشعر بالمسؤولية وأعيش نفس مشاعر اللاعبين والجماهير ورغبتهم في تحقيق النتيجة الجيدة التي تكفل لنا خطف بطاقة التأهل والعبور لنصف النهائي، واللاعبون يعون أهمية المباراة وسيؤدون بروح قتالية عالية وبخطوط متماسكة ومتقاربة من أجل الفوز والعبور».

وتابع مدرب منتخب الإمارات: «سيغيب خليفة مبارك لإصابته بكسر في الساق وقد أرسله اتحاد الكرة لتلقي العلاج في ألمانيا، كما أن خميس اسماعيل سيغيب لتراكم البطاقات، وكلي ثقة في بقية اللاعبين لسد أي نقص فكل منهم يعرف دوره لأنهم لاعبين جيدين أشركناهم في المباريات السابقة وهم جاهزون لتقديم نفس المستوى وأفضل منه».

وأشار المدرب زاكيروني إلى أن المنتخب الأسترالي تغير في أسلوب لعبه عما كان عليه الحال في السابق، موضحاً: «الأسترالي يلعب الكرة الجماعية بعد أن غابت الأسماء المهارية ولم يعد يعتمد على لاعب أو لاعبين بعينهم بل على أسلوب اللعب الجماعي، ولديهم قوة ضاربة في التعامل مع الكرات الثابتة».

وأثنى زاكيروني على مبادرة روابط الجماهير العربية الموجودة في الإمارات لمؤازرة المنتخب الإماراتي ودعمه في مدرجات المباراة، وزاد: «فخورون بحضور الجاليات العربية ونتمنى حضورهم بكثافة في مدرجات المباراة وهو الأمر الذي سيزيدنا حماساً ورغبة وسيعزز من دوافع اللاعبين حتى تحقيق النصر والتأهل».