الاحد - 21 أبريل 2024
الاحد - 21 أبريل 2024

«العين للشطرنج» يستكشف 300 موهبة في المدارس

يستهدف نادي العين للشطرنج اكتشاف 300 موهبة إماراتية من طلبة المدارس بنهاية العام الدراسي الجاري.

وأكدت عضو مجلس إدارة نادي العين للثقافة والشطرنج رئيسة اللجنة الإعلامية منى الهرمودي، اكتشاف 27 موهبة قوية من الطلاب الذين أظهروا قدرات خاصة في سرعة اتخاذ القرار والشجاعة والجرأة، ما يؤكد أن مستقبلاً باهراً ينتظرهم».

وأفادت الهرمودي بأن ردة فعل الطلاب تجاه البرنامج الشطرنجي التدريبي المكثف الذي خضعوا له أثناء الزيارات للمدارس كانت ممتازة.


وأضافت: «كانت استجابة منطقة العين التعليمية رائعة بتسهيلها لزياراتنا الاستكشافية، إذ وجدنا تعاوناً من المدارس وأطقمها التعليمية وحماسة ورغبة من الطلاب، وكانت الأجواء إيجابية أثناء البرامج التدريبية وورش الاختبار الفني التي نظمها خبراء النادي».


وقالت الهرمودي: «أخرجت لنا زياراتنا للمدارس في الأعوام الماضية العديد من المواهب الشطرنجية، التي انضمت للنادي بعد تلك الزيارات، ما يؤكد جدواها ونجاعتها في إبراز قدرات المواهب الصغيرة، إذ خضعوا لبرنامج تدريبي مكثف حتى أصبحوا لاعبين أقوياء حققوا الإنجازات الكبيرة للدولة والنادي».

وأشارت إلى أنه لا تأثير سلبياً في الطلاب من ممارسة لعبة الشطرنج، مضيفة: «نؤكد للأسر وأولياء أمور الطلاب أن ممارسة لعبة الأذكياء ليست خصماً على تحصيل أبنائهم الدراسي، بل على العكس، أثبتت الدراسات قيمة الشطرنج الكبيرة في مساعدة صغارنا على التحصيل العلمي وتعزيز تركيزهم الدراسي».