الثلاثاء - 21 سبتمبر 2021
الثلاثاء - 21 سبتمبر 2021
No Image Info

كوبر ولي يدربان الإعلاميين على تغطية الألعاب الأولمبية العالمية

ينظم المجلس الوطني للإعلام ابتداء من بع غدٍ الاثنين في جامعة نيويورك بأبوظبي ورش عمل للصحافيين والإعلاميين في الإمارات تحت عنوان «أفضل الممارسات في إعداد التقارير حول قضايا أصحاب الهمم» بمشاركة نخبة من الصحافيين والمهتمين بقضايا أصحاب الهمم عالمياً.

وتأتي الورش بالتعاون بين المجلس وسفارة الولايات المتحدة الأمريكية، والألعاب الأولمبية العالمية الخاصة بأبوظبي 2019 وجامعة نيويورك أبوظبي، بهدف مساعدة الصحافيين على تطوير مهاراتهم لتغطية الألعاب الأولمبية العالمية الخاصة المقبلة وتعزيز دور أصحاب الهمم.

ومن أبرز المشاركين في الورش الصحافي والمحامي ومؤسس مجلة «أبيلتي» الأمريكية ذائعة الصيت شيت كوبر، والذي سيركز على قضية اللغة وتوظيفها في إجراء المقابلات مع أصحاب الهمم وتغطية فعالياتهم.

ويعد كوبر أحد أبرز المهتمين والمناصرين لقضايا أصحاب الهمم وحقهم في الاندماج في المجتمعات، لفترة تزيد على 25 عاماً، وأسس في سبيل ذلك مجلة «أبيلتي» الأمريكية التي تهدف إلى التوعية بقضايا أصحاب الهمم في أمريكا والعالم، وحقق المجلة نجاحاً منقطع النظير منذ صدروها في 1990 في كاليفورنيا، إذ باتت بعد فترة وجيزة واحدة من أكبر 50 مجلة في العالم.

أما المشارك الأبرز الثاني فهي الصحافية الأمريكية في صحيفة هافينغتون بوست والمتعاونة مع عدد من الصحف والمجلات الأمريكية الأخرى ويندي لي، التي ستركز في مداخلتها على موضوع الكيفية التي يتم التعامل بها مع أخبار أصحاب الهمم، إلى جانب تعريفها بالأدوات الإبداعية التي يحتاج إليها الصحافي لإنجاز تقرير محترف عن أصحاب الهمم.

وتنطلق الورشة الأولى في التاسعة من صباح يوم غدٍ حتى الثالثة عصراً، وتستهدف الإعلاميين في الصحف الورقية، في حين يستهدف اليوم الثاني العاملين في وكالة الإمارات للأنباء، أبوظبي للإعلام والمجلس الوطني للإعلام، قبل أن تختتم الأربعاء بتدريب مراسلي وسائل الإعلام الدولية وطلبة جامعة نيوريورك.

#بلا_حدود