الاثنين - 27 سبتمبر 2021
الاثنين - 27 سبتمبر 2021

الرميثي: كرة القدم الآسيوية تستحق مكانة أفضل

أكد محمد خلفان الرميثي، رئيس الهيئة العامة للرياضة، والمرشح لرئاسة الاتحاد الآسيوي، أن الكرة الآسيوية تحتاج في المرحلة المقبلة إلى انطلاقة جديدة تضعها في مقدمة السباق مع أوروبا وأمريكا الجنوبية.

جاء ذلك في ختام جولته الأولى في غرب آسيا، لشرح رؤيته لمستقبل الكرة الآسيوية.

وأضاف: «رغم كل ما تملكه آسيا من مواهب وإمكانات وقدرات ومنشآت وشغف وحماسة، إلا أن اللعبة الشعبية الأولى في القارة ما زالت بلا ملامح واضحة لغياب الهوية والرؤية التي تبرز كل الطاقات وتسهم في الارتقاء بكل عناصر كرة القدم».

وأشار الرميثي إلى أن أي مشروع لإعادة اكتشاف كرة القدم في آسيا وتطوير اللعبة لا بد أن يبدأ من القاعدة وفي كل البلدان، فهناك مواهب استثنائية تظهر وتختفي في صمت قبل أن تخرج إلى النور، وذلك لضعف الإمكانات وغياب الاهتمام وقسوة الظروف في بعض الدول، ولذلك لا بد من وضع تلك الدول والمواهب فوق خريطة الاهتمام.

وأضاف: «إن كرة القدم في آسيا تستحق أن تكون في مكانة أفضل بكثير مما هي عليه الآن، وذلك يتطلب الكثير من الجهد والعمل والإبداع والابتكار لاستثمار كل الطاقات في إطار رؤية غير تقليدية تشمل كل عناصر اللعبة من إدارة تدريب ومواهب وملاعب، وتوفير كافة الاحتياجات من دعم وتخطيط وتمويل واستثمار وتسويق بهدف العبور للمستقبل برؤية واضحة تمهد الطريق أمام الأجيال القادمة لتضع أقدامها فوق أول طريق الإبداع والتميز بما ينعكس على الشعوب».

وشملت الجولة كلاً من البحرين والكويت وسلطنة عُمان والأردن والعراق ولبنان، وحرص خلال جولته السريعة على مقابلة نبيه بري رئيس مجلس النواب اللبناني الذي كان موجوداً في العاصمة الأردنية عمان لحضور مؤتمر الاتحاد البرلماني العربي. واتسم اللقاء بالحفاوة والود وتناول العلاقات الاستثنائية بين الإمارات ولبنان.

وخلال زيارته لبيروت، التقى محمد خلفان الرميثي، دولة رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري، بمكتبه مع أعضاء وفد الإمارات بحضور حمد الشامسي سفير الدولة في لبنان.

وتطرق اللقاء إلى أهمية رسالة الرياضة في نشر قيم التسامح والمحبة والسلام بين شعوب العالم، وأشاد رئيس الوزراء اللبناني خلال اللقاء بما تحققه الإمارات من نجاحات كبيرة على الساحة العالمية من خلال استضافة العديد من الأحداث الرياضية الكبرى منها مونديال أندية العالم، وكأس أمم آسيا ودورة الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص التي تنطلق يوم 14 مارس المقبل في أبوظبي.

وحضر اللقاء كل من عبدالمحسن الدوسري، الأمين العام المساعد للهيئة العامة للرياضة، والعميد خليفة الشامسي، رئيس مجلس شرطة أبوظبي الرياضي، ومحمد بن هزام، الأمين العام لاتحاد الكرة، وناصر بن ثعلوب، مدير مكتب رئيس اتحاد الكرة، ويوسف البلوشي، المستشار بمجلس أبوظبي الرياضي.

وخلال زيارته لبيروت التقى الرميثي مع المهندس هاشم حيدر رئيس الاتحاد اللبناني لكرة القدم، وعرض تفاصيل برنامجه الانتخابي لرئاسة الاتحاد الآسيوي، وبعد زيارة لبنان اختتم محمد خلفان الرميثي جولته الأولى في غرب آسيا لعرض برنامجه الانتخابي لرئاسة الاتحاد الآسيوي ضمت ست دول وهي، البحرين والأردن والكويت وسلطنة عمان والعراق ولبنان. وخلال جولاته كانت هناك ردود أفعال إيجابية وإشادة بما تضمنه البرنامج من أفكار غير تقليدية ورؤية جديدة وخطوات عملية قابلة للتنفيذ على أرض الواقع من أجل الارتقاء باللعبة في القارة الأكبر.

وعلى جانب آخر، يعقد محمد خلفان مؤتمراً صحافياً الخميس بمتحف اللوفر يعرض فيه كل تفاصيل برنامجه الانتخابي الذي يتضمن رؤيته ورسالته من أجل الكرة الآسيوية، ويشرح ملامح مشروعه الكبير لتطوير اللعبة.
#بلا_حدود