الخميس - 23 سبتمبر 2021
الخميس - 23 سبتمبر 2021
No Image Info

فيلم وثائقي يحتفي بأصحاب الهمم من الرياضيين الإماراتيين

أنتجت شركة مبادلة للاستثمار (مبادلة)، بالتعاون مع اللجنة الوطنية المنظمة للأولمبياد الخاص للألعاب العالمية - أبوظبي 2019، فيلماً وثائقياً قصيراً بعنوان «أهل العزم»، وذلك احتفاء بأصحاب الهمم من الرياضيين الإماراتيين المشاركين في الأولمبياد الخاص.

ويتضمن الفيلم عرضاً لقصص وتجارب شخصية لعدد من أصحاب الهمم بهدف تشجيع أفراد المجتمع على التطوع والمشاركة في المبادرات المجتمعية خلال فعاليات الألعاب الأولمبية وما بعدها.

وقال نائب الرئيس التنفيذي للمجموعة الرئيس التنفيذي للشؤون المؤسسية والموارد البشرية في «مبادلة» حميد عبدالله الشمري، بهذه المناسبة، «نسعى إلى المساعدة على زيادة الوعي بإمكانات أصحاب الهمم، وإسهاماتهم المميزة التي يقدمونها باعتبارهم جزءاً فاعلاً في المجتمع. إننا نستمد الإلهام من هؤلاء الرياضيين الذين يقدمون لنا دروساً عملية في المثابرة ليثبتوا أنه ما من شيء يمكن أن يقف عائقاً أمام السعي بنشاط وهمة عالية للمساهمة في المجتمع بإيجابية وتحقيق الطموحات.».

ومن بين الأشخاص الذين يعرضون تجاربهم في الفيلم، حمدة الحوسني، وهي شابة رياضية إماراتية حائزة على الميدالية الذهبية في الأولمبياد الخاص في 2008 وسيف القبيسي لاعب غولف إماراتي موهوب في الرابعة عشرة من العمر سيشارك في الأولمبياد الخاص أبوظبي 2019 ومحمد حيدر البالغ من العمر ثلاث عشرة سنة، والمصاب بمرض التوحد، وكلاري ليمكوهل وهي مدربة «زومبا» مؤهلة تبلغ من العمر 26 سنة.

وتنظم فعاليات الأولمبياد الخاص للألعاب الأولمبية أبوظبي 2019 خلال الفترة من 14 - 21 مارس بمشاركة 7500 رياضي و3 آلاف مدرب من أكثر من 190 دولة. وتعتبر دولة الإمارات أول دولة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تستضيف هذه الفعاليات التي تعد أكبر حدث رياضي عالمي إنساني في العالم.

#بلا_حدود