الجمعة - 14 يونيو 2024
الجمعة - 14 يونيو 2024

حديقة الحيوانات بالعين تستضيف سباق سبارتن العالمي للحواجز للمرة الأولى

تنطلق بعد غد الجمعة فعاليات سباق "سبارتن" العالمي في حديقة الحيوانات بالعين تزامناً مع انطلاقته السنوية في جميع أنحاء العالم، بتنظيم سبارتن أرابيا بالتعاون مع مجلس أبوظبي الرياضي.

وتستضيف مدينة العين سباق سبارتن للحواجز للمرة الأولى بحضور متوقع يفوق 2500 مشارك يتجولون في مرافق ومساحات حديقة الحيوانات بالعين على مساحة 400 هكتار مع فعاليات مصاحبة ومهرجان رياضي وسط تنوع الحياة البرية وأكثر الحيوانات إثارة في العالم.

وأكد سعادة غانم مبارك الهاجري مدير عام المؤسسة العامة لحديقة الحيوان والأحياء المائية بالعين قائلاً "إن محفل سبارتن الرياضي العالمي يعد إضافة رياضية ثقافية للجانبين، فنحن في حديقة الحيوانات بالعين نسعى إلى نشر الوعي الرياضي ضمن رسالتنا في الحفاظ على البيئة والشراكة المجتمعية، ويعتبر ما تتميز به الحديقة من مرافق ومساحات برية عاملاً مساعداً بشكل كبير في تنظيم هذا السباق العالمي الذي يقام في مدينة العين للمرة الأولى، كما نحرص على تعزيز شراكاتنا مع المؤسسات العالمية الرائدة ذات التطلعات المشتركة كمؤسسة سبارتن، إننا نتوقع أن يضيف هذا السباق لمدينة العين بعداً إيجابياً نحو ممارسة الرياضة بحضور مجتمعي كبير يقدر بآلاف المشاركين".

هذا وتبلغ مسافة السباق 5 كم و20 حاجز سبارتان سبرينت وتصفيات نهائية شاملة فئة السباقين المحترفين والهواة الراغبين في الاستمتاع بأجواء المهرجان الرياضية، بالإضافة لرحلة سفاري العين الأفريقية الخلابة بشكل منفرد أو مع الفريق المشارك.

ويشهد السباق 3 فئات عمرية مختلفة تبدأ من 4 سنوات إلى 14 سنة، تخوض الفئة الأولى منهم (4-6 سنوات) سباقاً بمسافة 800 متر مربع، والفئة الثانية (7-9 سنوات) مسافة 1.6 كيلومتر، وفئة الثالثة (10-14 سنة) مسافة 3.2 كيلومتر، فيما يشهد السباق تحدياً آخر للأطفال المتنافسين بين 10و13 عاماً من أجل الفوز والوصول للتصفيات النهائية.

تجدر الإشارة إلى أن السباق يستقبل الجمهور للمشاركة عبر التسجيل من خلال موقع سبارتن أرابيا الإلكتروني. www.spartanarabia.com