الثلاثاء - 21 سبتمبر 2021
الثلاثاء - 21 سبتمبر 2021
الإمارات تستهدف أكثر من 100 ميدالية في الأولمبياد الخاص

الإمارات تستهدف أكثر من 100 ميدالية في الأولمبياد الخاص

الإمارات تستهدف أكثر من 100 ميدالية في الأولمبياد الخاص

تستهدف دولة الإمارات أكثر من 100 ميدالية ملونة في مجموع الـ24 لعبة في الأولمبياد العالمي الخاص أبوظبي 2019 حسب ما أكد رئيس بعثة الإمارات سعيد سيف النيادي.

وكشف النيادي عن حصد الدولة لـ52 ميدالية خلال أول يومين للبطولة منها (15 ذهبية 12 فضية و25 برونزية ) معظمها في رياضة الجري والجمباز والسباحة لافتا الى أن المستوى الفني والبدني الذي ظهر به لاعبو الامارات في جميع الألعاب حتى الآن يبشر بحصد حصيلة جيدة من الميداليات بنهاية البطولة.

ويرى أن النسخة الحالية للأولمبياد ستكشف عن نجوم وأبطال امارتيين جدد مثال بطل ألعاب القوى محمد المازمي (19 عاما) الذي حصل على أربع ميداليات في أول مشاركة عالمية له ،وآخرين مبينا أن الامارات تزخر بنجوم عدة في مناشط كرة البوتشي والبولينج والجري.

وأشار الى أن الامارات حصلت على 120 ميدالية في دورة الألعاب الإقليمية أبوظبي 2018 في 16 لعبة مشيرا الى أنهم يطمحون لتحقيق إنجازات أكبر عطفا على زيادة عدد الألعاب حاليا وعدد المشاركين بجانب الاعداد الجيد للمتنافسين.

وأكد رئيس بعثة الامارات في الأولمبياد الخاص أن الفائدة العظمى من المنافسات الحالية هي مشاركة ودمج أصحاب الهمم مع زملائهم الأسوياء في عدد من الألعاب الجماعية وتحقيق هدفنا بوجود أبطال في الميدان وهو الهدف الأسمى في المنافسات.

ذهبية السباحة للشامسي

أضاف أبطال الإمارات أمس ثلاث ميداليات في اليوم الثالث لمنافسات الأولمبياد الخاص " ذهبية، وفضية وبرونزية".

وحلق بطلنا عبد الله الشامسي بذهبية سباق 50 متر سباحة على الصدر وشاركته والدته الفرحة على منصات التتويج حيث ذرفت الدموع فرحاً بتتويجه بالذهب في مشهد لقى ردود أفعال واسعة في وسائل التواصل الاجتماعي.

ونالت بطلتنا سلمة أنيس فضية سباق 50 متر سباحة على صدر، وحلق بطلنا يزن زين العابدين ببرونزية سباق 200 متر سباحة حرة.

وعلى الصعيد العربي أحرزت مصر الميدالية العربية الوحيدة والتي جاءت من نصيب السباح أيمن أحمد صبور الذي حلق ببرونزية سباق 50 متر سباحة على الصدر.

ذهبية للإمارات في ألعاب القوى

وضمن منافسات ألعاب القوى، حققت الإمارات ذهبية جديدة أمس عن طريق اللاعب خالد الهاجري في رمي الجلة لفئة M14 محققاً مسافة قدرها 10:98 متر، فيما نالت زميلته حنان الشهياري الميدالية الفضية في رمي الجولة لفئة

F16 محققة 3:23 متر، ونالت الذهبية أني لومانا من تونغا، وحققت 3:86 متر.

كما فازت اللاعبة الإماراتية شيماء المرزوقي، بالميدالية البرونزية في منافسات دفع الجلة لفئة F08، بعدما سجلت مسافة وقدرها 5,95 متر، وظفرت الأمريكية عائشة عبد الجليل بالميدالية الذهبية، بعدما سجلت مسافة 6,92 متر، وجاءت بالمركز الثاني ساندرا سانشيز من البيرو بمسافة 6,44 متر.

وأحرز منتخب الإمارات للدراجات الهوائية ثلاث ميداليات ذهبية وميدالية فضية خلال منافسات اليوم التي أقيمت على حلبة مرسى ياس.
#بلا_حدود