الأربعاء - 29 سبتمبر 2021
الأربعاء - 29 سبتمبر 2021
السودانية أروى تنتزع 5 ميداليات في الأولمبياد الخاص

السودانية أروى تنتزع 5 ميداليات في الأولمبياد الخاص

السودانية أروى تنتزع 5 ميداليات في الأولمبياد الخاص

لم يخطر على بال لاعبة منتخب السودان لرفعات القوى، أروى محمد، أو أي من أفراد الوفد السوداني المشارك في الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص أبوظبي 2019، أنها ستحقق خمس ميداليات (3 ذهبيات وفضية وبرونزية) في أول مشاركة لها في هذا الحدث العالمي الكبير، خصوصاً أنها تشارك لأول مرة في رفع الأثقال، التي اتجهت إليها بعد إحرازها لميدالية برونزية في لعبة البوتشي في الألعاب الأولمبية الخاصة في أبوظبي 2018، وخاضت تدريبات مكثفة قبل القدوم إلى أبوظبي والمشاركة في الأولمبياد العالمي.

وقالت أروى لـ «الرؤية»: «فخورة بما حققته في الألعاب العالمية، وما تحقق كان بسبب عزمي على رفع راية بلادي في منصات التتويج».

وأوضحت بنت الـ 18 عاماً، أن والدتها البروفيسورة سمية السيد، الأستاذة في جامعة الأحفاد السودانية، شجعتها لأعوام طوال من أجل اتباع أسلوب رياضي في الحياة، للتغلب على الصعوبات المصاحبة لإعاقة متلازمة داون، مشيرة إلى أنها استمعت لنصيحة والدتها ومارست الرياضة ومارست السباحة في عمر ست سنوات بالنادي الألماني في الخرطوم.

وتقول أروى إنها وجدت ضالتها في رياضة حمل الأثقال أخيراً، وظلت تتدرب بعد مشاركتها في الألعاب الأولمبية الخاصة في أبوظبي 2018 وتدربت بقوة قبل القدوم لأبوظبي،لتمثيل بلادها التمثيل المشرّف، ورفع رايتها في منصات التتويج.

وتمارس أروى حياتها الطبيعية وسط إخوانها وأهلها ومحيطها، وهي اجتماعية ومحبوبة جداً بين أصدقائها.

من جهته، أعرب مدرب أروى ياسر النعيم عن سعادته ودهشته في آنٍ واحد لما حققته أروى.

وأضاف «أبهرتنا أروى بتحقيقها أربع ميداليات في الأولمبياد الخاص على الرغم من حداثة تجربتها مع رياضة رفع الأثقال، وأكدت قوة وعزيمة رائعتين في أول مشاركة رياضية لها، ونسخة أبوظبي 2019 من الأولمبياد فأل خير لأروى».
#بلا_حدود