الاثنين - 27 سبتمبر 2021
الاثنين - 27 سبتمبر 2021

جانب من منافسات الجولة الثانية من سلسلة سباقات كأس الوثبة ستاليونز في فرنسا. (الرؤية)

جانب من منافسات الجولة الثانية من سلسلة سباقات كأس الوثبة ستاليونز في فرنسا. (الرؤية)

«بيلسيما دوغزال» تكسب الجولة الثانية من كأس الوثبة ستاليونز

توجت المهرة «بيلسيما دوغزال» لمزرعة دوغزال وبإشراف دايمين فاتريغانت، وبقيادة الفارسة مارلين أيون بلقب الجولة الثانية من سلسلة سباقات كأس الوثبة ستاليونز في فرنسا، والذي أقيم بمضمار تولوز أمس الأول، ضمن فعاليات النسخة الـ 11 من مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة، تحت شعار «عالم واحد 6 قارات.. أبوظبي العاصمة» وبالتزامن مع عام التسامح.

وتقام سباقات كأس «الوثبة ستاليونز»، تماشياً مع استراتيجية المهرجان وتنفيذاً لتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، بهدف دعم الملاك والمربين في معظم دول العالم وتحفيزهم لزيادة الاهتمام بالخيل العربي.

وخصص السباق، البالغة جائزته 12 ألف يورو، للخيول العربية الأصيلة في سن أربع سنوات فما فوق لمسافة 1400 متر، وشاركت فيه ثمانية خيول لملاك مختلفين من فرنسا والإمارات.

وتميز السباق بالإثارة والتشويق، حيث لم يتعدَ الفارق بين صاحبة المركز الأول وحتى السادس سوي 0.75 طول وعنق وأنف، حيث تم اللجوء لجهاز الفوتو فينش لتحديد المراكز الشرفية.

وتفوقت «بيلسيما دوغزال» بفارق 0.75 طول عن «آل كابون مونلو» لروبرت بورديت وبإشراف أو تريجودت وبقيادة جوليان أوج، فيما جاءت ثالثة «ساهمارا» للخيالة السلطانية العمانية، وبإشراف فردريك سانشيز، وبقيادة أنتوني كارتوس.

وقطعت المهرة «بيلسيما دوغزال» البالغة من العمر أربع سنوات والمنحدرة من نسل «منجز» مسافة السباق في زمن وقدره 1:32:20 دقيقة.

إلى ذلك، ستشهد فرنسا 25 سباقاً منوعاً على مدى العام، منها 20 سباقاً لكأس الوثبة ستاليونز، وسباق لكأس زايد، وسباق لبطولة العالم لأم الإمارات للسيدات، ومثله لمونديال سموها للفرسان المتدربين.

وتتضمن سباقات فرنسا أيضاً سباقين للبطولة الدولية للشيخة لطيفة بنت منصور بن زايد للخيول الصغيرة «البوني».
#بلا_حدود