الثلاثاء - 21 سبتمبر 2021
الثلاثاء - 21 سبتمبر 2021

خلود الشحي تتحدى الإصابة بفضية الريشة الطائرة



تحدّت اللاعبة الإماراتية خلود الشحي الإصابة، وانتزعت ميدالية فضية في كرة الريشة الطائرة ضمن الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية «أبوظبي 2019».

وكانت الشحي تعرضت لإصابة في رجلها اليسرى أثناء مباراتها الأولى ضمن دوري المجموعات أمام ليبيا، وواصلت المباراة على الرغم من الإصابة ونالت فيها المركز الأول، فيما خسرت المباراة الثانية أمام الهند بداعي الإصابة التي تفاقمت، ولكنها بإرادتها وعزيمتها كسبت الثالثة الأخيرة أمس أمام كوريا، والتي أهلتها للتتويج بالميدالية الفضية.

وعلى الرغم من تأكيد الكادر الطبي إصابتها بانتفاخ رجلها، إلا أنها أصرت على اللعب وهي تبكي، ما اضطر الجهاز الفني لتغيير حذائها بآخر أكبر ومنحها مسكنات، لتواصل تمثيل بلدها في الألعاب العالمية، حسبما أكد مدربها عمران البقيش.

ولفت البقيش إلى أن الشحي (24 عاماً) لاعبة نادي رأس الخيمة لأصحاب الهمم تعشق الريشة الطائرة، وحصدت فيها ميداليتين دوليتين، «توليت تدريبها منذ عشر سنوات، إلا أنها توقفت قبل سبعة أعوام عن اللعب بسبب عدم توفر صالات متخصصة للعبة بنادي رأس الخيمة».

وقال: «لولا توقف الشحي بسبب عدم تهيئة المكان المناسب لها لكانت من أفضل بطلات الريشة الطائرة ليس محلياً بل عالمياً»، مشيراً إلى أن المدربة عايدة علي سعيد تولت تدريبها في السنة الأخيرة، وهناك حالة تفاؤل كبيرة بإنجازات مقبلة للشحي.

وأكد البقيش أن منتخب الريشة الطائرة الإماراتي يشارك في الأولمبياد الخاص العالمي أبوظبي 2019 بـ 11 لاعباً ولاعبة منهم ثلاث من رأس الخيمة، مبيناً أن «الفريق نال حتى الآن أربع ميداليات (فضيتان وذهبية وبرونزية)، ويخوض آخر مبارياته اليوم ونتوقع حصد مزيد من الميداليات».
#بلا_حدود