الاثنين - 20 سبتمبر 2021
الاثنين - 20 سبتمبر 2021

شباب الأهلي دبي بطلاً لكأس الخليج العربي بثلاثية في مرمى الوحدة

تُوج فريق شباب الأهلي دبي بكأس الخليج العربي للمرة الرابعة في تاريخه والأولى بعد الدمج، بتغلبه على حامل اللقب فريق الوحدة بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد.

أحرز الأهداف لشباب الأهلي لوفانور وأيوفي (ثنائية)، وسجل هدف الوحدة الوحيد تيغالي.

قدم كأس البطولة متوجاً بطل كأس الخليج العربي لنسخة 2018 ـ 2019 ضيف شرف النهائي الشيخ سعيد بن طحنون آل نهيان، بحضور الأمين العام لمجلس دبي الرياضي سعيد حارب ونائب رئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم رئيس لجنة دوري المحترفين عبدالله ناصر الجنيبي.

كما سلم الشيخ سعيد بن طحنون آل نهيان ممثل نادي شباب الأهلي دبي شهادة ملكية كأس الخليج العربي بعد فوزه للمرة الرابعة بالكأس.

وفاز لاعب شباب الأهلي دبي لوفانور بكأس أفضل لاعب في مباراة النهائي.

ولم تكن من خطورة تُذكر في الدقائق العشر الأولى، إلى أن نظم شباب الأهلي صفوفه محاولاً شن هجمات، ولكنه اصطدم بدفاع المنطقة والضغط العالي من لاعبي الوحدة.

ونشط الوحدة هجومياً أكثر بعد دخول تيغالي في الدقيقة 34 حيث قاد هجمة خطيرة ختمها بعرضية رائعة لإسماعيل مطر الذي عالجها بتسديدة قوية تصدى لها ماجد ناصر ببراعة هائلة منقذاً مرماه من هدف محقق.

وعلى غير مجريات اللعب، تمكن مهاجم شباب الأهلي دبي لوفانور من التقدم لفريقه من هجمة مرتدة نموذجية قادها المهاجم الشاب عبدالعزيز سالم الذي مرر عرضية رائعة من الطرف الأيسر عالجها لوفانور بكل سهولة هدفاً أولاً لفريقه.

وفي الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول أعاد تيغالي فريقه للمباراة بصاروخية من رأس الصندوق مسجلاً الهدف الأول للوحدة.

ودفع مدرب شباب الأهلي بإسماعيل الحمادي بديلاً للشاب محمد جمعة عيد في الدقيقة 64 بهدف تنشيط هجومية الفريق، في حين دفع مدرب الوحدة بيحيى الغساني بديلاً لإسماعيل مطر في الدقيقة 83، ولم يتغير الوضع لكلا الفريقين حتى نهاية المباراة ليحتكم الفريقان لشوطين إضافيين.

وتمكن أيوفي من التقدم لشباب الأهلي بتسجيله الهدف الثاني في الدقيقة الخامسة من الشوط الإضافي الأول، وأتبعه بالهدف الشخصي الثاني والثالث لفريقه في الدقيقة 17 من الوقت الإضافي ليحسم اللقب لفريقه.

أدار المباراة الحكم الشاب أحمد عيسى درويش.

#بلا_حدود